صحيفة اسرائيلية: إسرائيل تعد العدة لمواجهة "أم الأساطيل"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53988/

ذكرت صحيفة "جيروساليم بوست" الاسرائيلية يوم الثلاثاء 7 سبتمبر/أيلول أن الجيش الاسرائيلي يقوم بعمليات رصد حثيثة ومتابعة لآخر التحركات التي يقوم بها المتضامنون في العالم من أجل كسر الحصار المفروض على قطاع غزة للسنة الخامسة على التوالي. وأضافت الصحيفة أن الجيش يعد العدة لاستقبال ما يصفه بـ"أم الأساطيل"، حيث ستضم قافلة المساعدات الجديدة نحو 20 سفينة ستتوجه الى قطاع غزة خلال الاشهر المقبلة.

ذكرت صحيفة "جيروساليم بوست" الاسرائيلية يوم الثلاثاء 7 سبتمبر/أيلول أن الجيش الاسرائيلي يقوم بعمليات رصد حثيثة ومتابعة لآخر التحركات التي يقوم بها المتضامنون في العالم من أجل كسر الحصار المفروض على قطاع غزة للسنة الخامسة على التوالي.
وأضافت الصحيفة أن الجيش يعد العدة لاستقبال ما يصفه بـ"أم الأساطيل"، حيث ستضم قافلة المساعدات الجديدة نحو 20 سفينة ستتوجه الى قطاع غزة خلال الاشهر المقبلة.
وأوضحت "جيروساليم بوست" أن مجموعة من المنظمات المدنية الأوروبية والأمريكية تقوم بتنظيم القافلة، ومن بين المنظمين أيضا مجموعة ما يسمى بـ "اليهود الأوروبيون من أجل السلام".
ونقلت الصحيفة عن درور فايلير الموسيقار اليهودي السويدي وأحد منظمي قافلة المساعدات، أنه يأمل في أن يشارك العديد من الدول الأوروبية والولايات المتحدة في الاسطول الجديد، الذي سيتألف من 12 سفينة على الأقل ونحو ألف متضامن.
ويتابع الجيش الاسرائيلي الاستعدادات لإرسال القافلة ويعد مجموعة من السيناريوهات للتعامل معها، لأن انضمام هذا العدد من السفن الى القافلة يعني انه سيضطر لإيقافها بعيدا عن السواحل الاسرائيلية.
هذا وتضم مجموعة المنظمات المسؤولة عن إعداد القافلة، منظمة "IHH" التركية وحركة "فلسطين الحرة" اللتين قامتا بإرسال "اسطول الحرية" الى قطاع غزة في مايو/أيار الماضي، عندما أسفر الهجوم الاسرائيلي على السفينة "مرمرة" التركية عن سقوط 9 قتلى من عداد المتضامنين.
مجموعة أمريكية تخطط لإرسال أول "طائرة حرية" الى غزة
نقلت وكالة "معا" الفلسطينية عن مصادر اسرائيلية ان الحكومة المقالة في قطاع غزة بدأت في إنشاء مهبط للطائرات الخفيفة سيستخدم لهبوط طائرات المساعدات الراغبة في كسر الحصار المفروض على القطاع .
واضافت المصادر ان المهبط سيكون جاهزا لاستقبال اول طائرة مساعدات وهي طائرة تقوم باعدادها والترتيب لرحلتها منظمات امريكية مرتبطة بالمنظمة التركية المسؤولة عن تسيير اسطول الحرية، ومن المقرر ان تقلع الطائرة باتجاه غزة الربيع القادم .
ونقلت الوكالة عن بول لرودي الذي يتصدر مبادرة كسر الحصار جوا ان الطائرة المذكورة لن تحلق في الاجواء الاسرائيلية او المصرية، مضيفا " نحن نخطط لارسال طائرة الى قطاع غزة كما ارسلنا السفن دون ان نمر بالاجواء الاسرائيلية او المصرية ".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية