ابو الغيط: تكلفة السلام في الشرق الأوسط حوالي 50 مليار $

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53987/

نقلت وكالة "الشرق الأوسط" للأنباء توقعات وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط بان تبلغ التكلفة المادية لأي سلام يتم التوصل إليه بين الفلسطينيين والإسرائيليين من 40 إلى 50 مليار دولار. وقال ابو الغيط ان يوم 26 سبتمبر/أيلول سيكون اول الإختبارات لجدية إسرائيل في الوصول إلى تسوية مع الفلسطينيين.

نقلت وكالة "الشرق الأوسط" للأنباء توقعات وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط بان تبلغ التكلفة المادية لأي سلام يتم التوصل إليه بين الفلسطينيين والإسرائيليين من 40 إلى 50 مليار دولار.
وقال أبو الغيط في مقابلة مع التلفزيون المصري ان ذلك المبلغ سيجعل الشعب الفلسطيني الذي ينتظر ولادة دولته "قادراً على أن يشبع نفسه وله خدماته وتعويضاته على الأراضي التي فقدها".
وأفاد الوزير المصري بان يوم 26 سبتمبر/أيلول الجاري الذي يوافق نهاية قرار تجميد الاستيطان، سيكون أول الاختبارات لجدية إسرائيل في الوصول إلى تسوية مع الفلسطينيين، لكن من الممكن أن يهدد هذا اليوم بنسف المفاوضات، مشيرا إلى توقف الفلسطينيين عن المفاوضات المباشرة مع الإسرائيليين في حال عدم تمديد قرار تجميد الاستيطان والاستمرار في عمليات البناء بالمستوطنات.
وأكد ابو الغيط على ضرورة ان تترجم النوايا الطيبة لدى الإسرائيليين، التي استمع ابو الغيط للكثير منها، أن تترجم إلى مواقف تفاوضية على الأرض.
وأضاف وزير الخارجية المصري بإن الوصول إلى تسوية بين الفلسطينيين والإسرائيليين ستكون في صالح الشعبين، كما أنها ستصب  في صالح المنطقة ككل.
ورأى أبو الغيط ان انفراد الولايات المتحدة في الفترة الأخيرة بالتحرك بين الفلسطينيين والإسرائيليين وإبعاد الاتحاد الأوروبي يضعف المفاوضات، مشيرا إلى أن 70 % من الدعم للسلطة الفلسطينية يأتي من الاتحاد الأوروبي.
المصدر: وكالة "الشرق الأوسط" للأنباء

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية