السلطات اللبنانية تتهم 84 شخصا بالوقوف وراء أحداث برج أبي حيدر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53975/

تتهم السلطات اللبناينة 84 شخصا بالوقوف وراء الأحداث الدامية في منطقة برج أبو حيدر ببيروت الشهر الماضي. وقال وزير العدل اللبناني ابراهيم نجار في بيان صدر يوم الاثنين 6 سبتمبر/أيلول، أن جهاز الأمن قد اعتقل 22 من المشتبه بهم الـ84، حيث يتم التحقيق معهم في الوقت الحالي.

تتهم السلطات اللبناينة 84 شخصا بالوقوف وراء الأحداث الدامية في منطقة برج أبو حيدر ببيروت الشهر الماضي.
وقال وزير العدل اللبناني ابراهيم نجار في بيان صدر يوم الاثنين 6 سبتمبر/أيلول، أن جهاز الأمن قد اعتقل 22 من المشتبه بهم الـ84، حيث يتم التحقيق معهم في الوقت الحالي.
وأوضح نجار في البيان أن "المرحلة الأولى من تحقيقات الشرطة العسكرية في أحداث منطقة برج أبي حيدر والتي تمت بإشراف النيابة العامة التمييزية ومفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية وشملت 84 شخصاً من مختلف الإنتماءات، إنتهت إلى توقيف اثنين وعشرين شخصاً".
وأضاف وزير العدل إن "الموقوفين أحيلوا بموجب ورقة طلب موقع من مفوض الحكومة إلى قاضي التحقيق العسكري الأول بعد الإدعاء عليهم بجرائم القتل ومحاولة القتل وإثارة الفتنة المذهبية وإضرام النار في أماكن مأهولة وإلحاق أضرار بالممتلكات وحيازة أسلحة ومتفجرات".
وكانت الاشتباكات التي وقعت منذ اسبوعين بين عناصر من حزب الله الشيعي وآخرين من جمعية المشاريع الخيرية الاسلامية المعروفة بـ"الاحباش" السنية والتي استخدمت فيها الاسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية اوقعت قتيلين من حزب الله وآخر من جمعية المشاريع.
وشدد طرفا القتال على ان اسباب الحادث "فردية"، علما بان مئات المقاتلين المدججين بالسلاح انتشروا في وقت قصير جدا في منطقة برج ابي حيدر وجوارها، ما اثار اسئلة كثيرة حول هشاشة الامن.
واعادت هذه المعارك الجدل حول ضرورة نزع السلاح من القوات غير الشرعية المسلحة في بيروت.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية