بترايوس يقدم اقتراحا لإرسال 2000 جندي اضافي إلى أفغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53973/

قالت صحيفة "الخليج" بان مسؤول أمريكي في حلف شمال الأطلسي كشف عن اقتراح قدمه الجنرال ديفيد بترايوس قائد القوات الأمريكية في أفغانستان لإرسال 2000 جندي إضافي إلى أفغانستان، من بينهم جنود أمريكيون في الأسابيع المقبلة .

قالت صحيفة "الخليج" بان مسؤول أمريكي في حلف شمال الأطلسي كشف عن اقتراح قدمه الجنرال ديفيد بترايوس قائد القوات الأمريكية في أفغانستان لإرسال 2000 جندي إضافي إلى أفغانستان، من بينهم جنود أمريكيون في الأسابيع المقبلة .

كما أكد مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية وآخر في حلف شمال الأطلسي النبأ، على الرغم من أن بترايوس لم يعلن عن الحاجة إلى المزيد من القوات، بحسب ما أفادت قناة "سي ان ان" الإخبارية

وقال المسؤول في الناتو أنه ستكون مهمة هذه القوات تعليم الوحدات الأفغانية كيفية دعم عملياتهم في الميدان ومكافحة خطر العبوات الناسفة .

وأكدت القناة ترجيح مسؤولون آخرون في الناتو ان يكون معظم الجنود أمريكيين، خصوصاً أن القوات الأمريكية هي الوحيدة التي لديها المعدات الأكثر تقدماً لمواجهة العبوات الناسفة.

وكشفت الـ"سي ان ان" عن لقاء السلطات العسكرية في الناتو في محاولة للحصول على التزامات محددة من الدول الأعضاء لإرسال جنودها إلى أفغانستان، وثمة مسعى لحل هذه المسألة قبل قمة الناتو في نوفمبر/تشرين الثاني التي يتوقع أن يناقش فيها القادة العسكريون الأمريكيون والقادة في الناتو التقدم في الحرب .

المصدر: صحيفة "الخليج"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك