نصف أبناء الشبيبة اليهود في إسرائيل يرفضون الدراسة في صف واحد مع طالب عربي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53969/

أظهر استطلاع للرأي أن 50% من أبناء الشبيبة اليهود في إسرائيل يرفضون الدراسة في صف فيه طالب عربي ويرى 59% منهم أنه لا ينبغي منح العرب في إسرائيل مساواة في الحقوق. بينما أوضح 59% من هذه المجموعة أنهم لا يريدون الخدمة في وحدات قتالية في الجيش، وقال 24% إنهم سيرفضون تأدية الخدمة العسكرية في الأراضي الفلسطينية.

أظهر استطلاع للرأي أن 50% من أبناء الشبيبة اليهود في إسرائيل يرفضون الدراسة في صف فيه    طالب عربي    .

وأوضح استطلاع الرأي، الذي أُعد بمناسبة عقدمؤتمر "التعليم في العصر الرقمي" في جامعة حيفا ونشرته صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية في عددها الصادر يوم الاثنين 6 سبتمبر/أيلول، أن 64% من أبناء الشبيبة في إسرائيل يقولون إن"المواطنين العرب في إسرائيل لا يحظون بمساواة كاملة في الحقوق في دولةإسرائيل، وأن 59% من هذه المجموعة يعتبرون أنه لا ينبغي منح العربفي إسرائيل مساواة في الحقوق".

وأوضح 96% من الشبيبة أن "ثمةأهمية لأن تكون إسرائيل دولة يهودية وديموقراطية، لكن 27% منهميؤيدون تقديم كل من يعارض هذا التعريف إلى المحاكمة، فيما اعتبر 41% أنه ينبغي سحب المواطنة ممن يعارضون تعريف إسرائيل كدولة يهوديةوديموقراطية".

وأوضح 59% منهم أنهم لا يريدون الخدمة في وحدات قتالية في الجيش.  ورداً على سؤال عما إذا كانوا سيرفضون تأدية الخدمة العسكرية في الأراضيالفلسطينية، قال 24% نعم، فيما أعلن 47% أنهم سيخدمون فيالأراضي الفلسطينية.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية