الأسد: يجب أن يشارك جميع ممثلي الشعب الفلسطيني في أية مفاوضات تتعلق بقضيته

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53960/

أكد الرئيس السوري بشار الأسد على أهمية مشاركة كافة ممثلي الشعب الفلسطيني في أي مفاوضات مع الإسرائيليين، مشيرا إلى ضرورة تحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية. جاء ذلك خلال مباحثات في دمشق أجراها الأسد مع العاهل الأردني عبد الله الثاني. وتناولت المباحثات العلاقات الثنائية بين البلدين وتطورات الأوضاع على الساحتين العربية والدولية.

ان مشاركة كافة ممثلي الشعب الفلسطيني في أية مفاوضات تتعلق بالقضية هو الموقف السوري الذي أعلن  حول إطلاق مفاوضات  واشنطن  حسب بيان الوكالة السورية للأنباء الصادر بعد اجتماع الرئيس الأسد بالعاهل الأردني في دمشق.

هذا اللقاء الذي يحمل في جعبته إطلاع العاهل الاردني القيادة السورية على نتائج زيارته وإطلاق عملية السلام في واشنطن، يؤكد وبحسب البيان أيضا ضرورة أن تكون شاملة وعلى كافة المسارات.

وتنشط عمان للدخول مجددا على خط الوساطة بين أطراف عملية السلام بعد توقف نشاطها الدبلوماسي ولما تملكه من إمكانية تخولها استعادة هذا الدور وإن كان يقتصر حتى الآن  على تقريب وجهات النظر.

وبانتظار وصول مبعوث السلام الأمريكي إلى المنطقة وتوضيح ملامح العناصر الجديدة للمفاوضات التي أطلقتها واشنطن بين تل أبيب ورام الله ترى دمشق أن السياسات الاستيطانية لإسرائيل لا تزال تشكل عقبة حقيقية في طريق السلام.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية