بوتين: الحديث عن الانتخابات الرئاسية لعام 2012 سابق للاوان

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53956/

يرى رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين انه من السابق للاوان التحدث عن الانتخابات الرئاسية لعام 2012 مشيرا مع ذلك الى ان كل شيء سيجري بمراعاة التشريعات الروسية ودستور البلاد. اعلن بوتين ذلك خلال لقائه مع المشاركين في منتدى فالداي الدولي في سوتشي يوم 6 سبتمبر/أيلول.

يرى رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين انه من السابق للاوان التحدث عن الانتخابات الرئاسية العام 2012 مشيرا مع ذلك الى ان كل شيء سيجري بمراعاة التشريعات الروسية  ودستور البلاد.
اعلن بوتين ذلك خلال لقائه مع المشاركين في منتدى فالداي الدولي في سوتشي يوم 6 سبتمبر/أيلول.
وذكر لدى اجابته عن سؤال عما اذا سيلحق سيناريو ترشيح بوتين لرئاسة البلد عام 2012 الضرر بالمنظومة السياسية في روسيا ان الرئيس الامريكي فرانكلين روزفلت انتخب رئيسا امريكيا في حينه اربع مرات متتالية لان ذلك لم يتناقض ودستور بلاده. واكد بوتين انه وكذلك مدفيديف لن يفعلا شيئا يخالف تشريعات روسيا ودستورها.
واكد بوتين ان الدستور الروسي اقر بالطريقة الديمقراطية. واعرب عن اعتقاده بان التصرفات في اطار الدستور لا يمكن ان تلحق ضررا بالمسيرة الديمقراطية في البلاد.
وتطرق رئيس الحكومة الروسية كذلك الى مبادرة الرئيس الامريكي باراك اوباما حول اعادة اطلاق العلاقات الروسية ـ الامريكية وقال انه مقتنع باخلاص الادارة الامريكية والرئيس اوباما قبل كل شيء. واشار الى ان الولايات المتحدة شريك اقتصادي استراتيجي هام بالنسبة الى روسيا.
وعن سؤال  سنان اوهان رئيس مركز العلاقات الدولية والتحليل الاستراتيجي التركي حول مصير خط انابيب الغاز "السيل الجنوبي" ومشروع "نابوكو" اجاب بوتين قائلا ان مد "السيل الجنوبي" شأنه شأن "السيل الشمالي" يجري بوتائر حثيثة واضاف قوله ان فرص مشروع "نابوكو" للنجاح قليلة نظرا لغياب الغاز الكافي لملء الانبوب. واكد ان روسيا لا تشارك في المشروع بينما لم تشرع ايران بعد باستثمار حقولها المخصصة لهذا المشروع. وفيما يتعلق باذربيجان فان حجوم غازها قليلة اصلا زد على ذلك انها وقعت عقدا مع روسيا حول توريدات غازها الى روسيا. اما تركمانيا فلا تزال امكانياتها غامضة نظرا لمد خط الغاز الى الصين الذي تبلغ  قدرته التمريرية 30 مليار متر مكعب.
واكد بوتين في الوقت نفسه ان روسيا ستشارك في بناء خط سمسون ـ جيهان مضيفا انه تشخص -حاليا مهمة ضمان ملئه ويجري معالجتها مع الشركات الروسية والكازاخية. واعرب بوتين عن تفاؤله بصدد تنفيذ هذا المشروع بالتعاون مع تركيا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)