القبض على اثنين من مجموعة الهاربين من معتقل في طاجيكستان

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53954/

تمكن رجال القوات الخاصة في طاجيكستان من إلقاء القبض على اثنين من المجرمين الـ 25 الذين هربوا من معتقل في العاصمة دوشنبه في 23 أغسطس/آب الماضي. ويشار في هذا الصدد إلى أن أحد المعتقلين هو إبراهيم نصر الدينوف المعتقل سابقا في غوانتانامو الذي حكم عليه في طاجيكستان بالسجن لمدة 23 عاما.

تمكن رجال القوات الخاصة في طاجيكستان من إلقاء القبض على اثنين من المجرمين الـ 25 الذين هربوا من معتقل في العاصمة دوشنبه في 23 أغسطس/آب الماضي.
وأوضح مصدر أمني لوكالة "إيتار تاس" يوم الاثنين 6 سبتمبر/أيلول أن "المجرمين وقعوا الآن في مصيدة لا يمكن لهم الفرار منها".
وأكد المصدر أن المنطقة التي يوجد بها الهاربون من المعتقل تم تطويقها وتقوم قوات الشرطة الخاصة بتمشيط كافة البلدات هناك والمناطق الجبالية المحيطة بها. 
وأشار المصدر إلى أن "المعتقلين يقدمان إفادات مهمة"، مضيفا أنه تم تشديد إجراءات الأمن في محطات السكك الحديدية والمطارات ومعابر الحدود في البلاد.
ويشار في هذا الصدد إلى أن المعتقلين هما إبراهيم نصر الدينوف المعتقل سابقا في غوانتانامو الذي حكم عليه في طاجكستان بالسجن لمدة 23 عاما وكذلك عبد الرسول ميرزويف الذي شارك في انقلاب مسلح ضد الحكومة.
وكان 25 معتقلا قد هربوا من السجن الواقع في العاصمة دوشنبه بعد أن استغلوا اهمال الحرس للاستيلاء على الاسلحة. وأعلنت الاستخبارات أن المتمردين قتلوا 6 جنود عند تبادل لإطلاق النار سبق فرارهم.
يأتي ذلك على خلفية تفاقم الوضع الأمني في طاجيكستان في الأيام الأخيرة. فقد أعلنت وزارة الداخلية الطاجيكية يوم الاثنين أن 7 أشخاص أصيبوا ليلة 5 على 6 سبتمير/ايلول في انفجار وقع في ناد ليلي بالعاصمة الطاجيكية دوشنبه.
من جهة أخرى استهدف انفجار انتحاري  يوم الجمعة 3 سبتمبر/أيلول مبنى الإدارة الإقليمية لمكافحة الجريمة المنظمة في مدينة خوجند شمال البلاد مما أدى إلى مقتل ضابطين اثنين في الشرطة واصابة 26 شخصا بجروح مختلفة.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)