تاريخ إيفانوفو صورة نموذجية لتاريخ وسط روسيا

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53946/

يعد متحف تاريخ مقاطعة إيفانوفو الحكومي بطاقة تعريف لمدينة إيفانوفو. وقد تأسس عام 2007 من خلال إندماج تجمع المتاحف التاريخية الثورية ومتحف الصناعة والفن. ويحمل المتحف إسم دميتري بوريلين الذي يعود إليه الفضل في تأسيس أول متحف في مدينة إيفانوفو بداية القرن العشرين.

يعد متحف تاريخ مقاطعة إيفانوفو الحكومي بطاقة تعريف لمدينة إيفانوفو.
وقد تأسس عام 2007 من خلال إندماج تجمع المتاحف التاريخية الثورية ومتحف الصناعة والفن. ويحمل المتحف إسم دميتري بوريلين الذي يعود إليه الفضل في تأسيس أول متحف في مدينة إيفانوفو بداية القرن العشرين.
وكانت عائلته تمتلك معامل نسيج في إيفانوفو. اما جده فكان محبا لجمع التحف والأشياء النادرة فهو الذي بدأ بجمع مقتنيات فريدة أصبحت أساسا لمجموعة متحفنا . ففي نهاية القرن التاسع عشر أورث الجد حفيده مجموعة قيمة من الأعمال الفنية والأثرية الرائعة.
تابع دميتري بوريلين ما بدأه جده واصبح يشتري كتبا وأدوات شرقية وأسلحة ولوحات فنية وأقمشة نادرة منها ماجلبه من رحلاته التي قام بها داخل روسيا ومن اوروبا ومن مصر ومن الشرق الأقصى. وشارك بوريلين في الكثير من المعارض بمقتنياته حيث حاز العديد من الجوائز وشهادات التقدير ودائما كانت الأقمشة فخر مقتنياته وأحبها إلى قلبه. يعرض المتحف حاليا فقط 0.1% من مقتنياته التي بلغ عددها أكثر من مليون قطعة أثرية تاريخية وفنية .
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور
  
   


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة