اوكرانيا تجهز العراق بطائرات " آن – 32 "

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53944/

تنوي اوكرانيا تسليم العراق في شهر سبتمبر/ ايلول اول طائرة نقل خفيفة من نوع " آن – 32 " التي ينتجها مصنع " انطونوف " بكييف ضمن اطار العقد المبرم عام 2009 القاضي بتوريد اوكرانيا الاسلحة الى العراق بقيمة تربو على 550 مليون دولار.

تنوي اوكرانيا تسليم  العراق في شهر سبتمبر/ ايلول اول طائرة نقل خفيفة من نوع " آن – 32 " التي ينتجها مصنع " انطزنزف " بكييف ضمن اطار العقد المبرم عام 2009 القاضي بتوريد اوكرانيا الاسلحة الى العراق بقيمة تربو على  550 مليون دولار.
وقال مصدر في شركة " انطونوف " الحكومية المساهمة لمراسل " انتر فاكس " ان اول طائرة من طراز " آن – 32 " قد اكتمل بناؤها وبعد اجراء التجارب والاختبارات اللازمة سوف تسلم في نهاية سبتمبر/ ايلول الى الجانب العراقي.
وحسب معلوماته سيتم حتى نهاية السنة الجارية بناء طائرتين اخريين وتسليمهما الى العراق. اما الطائرات الثلاث الباقية فتسلم خلال عامي 2011 و2012 .
وتبلغ حمولة طائرة النقل الخفيفة " آن – 32 " 7.5 طن واقصى مسافة طيران 800 كم. وتتراوح سرعتها بين 470 – 530 كيلومتر في الساعة وبامكانها نقل 42 عسكريا. ويقول الخبراء ان عدد الطائرات المباعة من هذا النوع يزيد عن 350 طائرة وتعمل في 20 بلدا.
وكانت شركة " بروغريس " وهي فرع مؤسسة " اوكرسبيتس ايكسبورت " الحكومية للتجارة الخارجية قد وقعت مع العراق عقدا بقيمة تزيد عن 550 مليون دولار ليكون الاول من مجموعة عقود التعاون التجاري بين العراق واوكرانيا.
ويتضمن العقد المذكور توريد اكثر من 400 آلية مدرعة و 6 طائرات " آن – 32 " وناقلات مدرعة من نوع " بي تي ار- 4 " وكذلك تقديم خدمات صيانة للطائرات.
وتشترك اكثر من 80 شركة اوكرانية في تنفيذ هذا العقد. وحسب ماصرحت به السلطات الرسمية في اوكرانيا فان توقيع العقد كان " استمرارا منطقيا " لمشاركة قوات حفظ السلام الاوكرانية في العراق. وحسب معلومات غير رسمية يمكن ان تبلغ قيمة العقد 2.4 مليار دولار.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم