قائد عسكري إيراني: إيران لا تحتاج الى صواريخ "اس-300" الروسية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53933/

أعلن الجنرال أحمد ميقاني قائد قاعدة خاتم الأنبياء للدفاع الجوي الإيرانية يوم الأحد 5 سبتمبر/أيلول أن إيران قطعت أشواطاً كبيرة في تطوير منظومات للدفاع الجوي بعيدة المدى وسوف تبدأ في إنتاج هذا النوع من الدرع الصاروخية في المستقبل القريب. واكد الجنرال أن طهران لن تنتظر وصول العتاد العسكري من الخارج في إشارة الى تجميد صفقة توريد صواريخ "اس-300" الروسية مع موسكو.

أعلن الجنرال أحمد ميقاني قائد قاعدة خاتم الأنبياء للدفاع الجوي الإيرانية يوم الأحد 5 سبتمبر/أيلول أن إيران قطعت أشواطاً كبيرة في تطوير منظومات للدفاع الجوي بعيدة المدى وسوف تبدأ في إنتاج هذا النوع من الدرع الصاروخية في المستقبل القريب.
ونقلت وكالة "فارس" الإيرانية عن ميقاني قوله أن الخبراء الإيرانيين يعملون على تطوير نظام  للدفاع الصاروخي متوسط وقصير وبعيد المدى، مضيفاً أنه يتم تطبيق خطط مختلفة في هذا الصدد. وأكد على قدرات وإمكانات إيران في إنتاج كل أنواع العتاد والأسلحة، مشدداً على أن طهران لن تنتظر وصول العتاد العسكري من الخارج في إشارة الى تجميد صفقة توريد صواريخ "اس-300" الروسية مع موسكو.
وذكرت الوكالة أن إيران قد بدأت في مايو/أيار الماضي بالانتاج المتسلسل لمنظومات دفاعية من شأنها أن تحمي المنشآت الإيرانية النووية من الصواريخ المجنحة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك