مصدرو الحبوب الروس ملتزمون بتنفيذ العقود المبرمة ولمصر حصة الأسد

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53932/

استبعد اركادي زلوتشيفسكي رئيس اتحاد منتجي الحبوب الروس فرض غرامات على موردي الحبوب الروس، مشيرا إلى إلتزامهم بتنفيذ العقود المبرمة عبر شراء الحبوب من دول أخرى. من جهة أخرى قال زلوتشيفسكي إن الكثير من الدول العربية تستورد الحبوب من روسيا، خاصة مصر.

استبعد اركادي زلوتشيفسكي رئيس اتحاد منتجي الحبوب الروس في لقاء خاص مع قناة "روسيا اليوم"،  استبعد فرض غرامات على موردي الحبوب الروس،  مشيرا إلى إلتزامهم بتنفيذ العقود المبرمة عبر شراء الحبوب من دول أخرى.

وأضاف زلوتشيفسكي قائلا: "من المستبعد تغريم الموردين الروس لأن فرض الحظر يأتي في اطار ظروف قاهرة حسب العقود المبرمة، كما أن الموردين الروس لم يستغلوا هذا الظرف، ولذلك يتم تنفيذ جميع الالتزامات المتفق عليها حسب الاتفاقيات عبر استبدال الحبوب من دول أخرى وبالأخص من كازاخستان".

وفي ذات اللقاء قال رئيس الإتحاد إن الكثير من الدول العربية تستورد الحبوب من روسيا، وأشار إلى أن  صادارات روسيا من الحبوب إلى مصر التي تعد أكبر مستورد للحبوب في العالم بلغت العام الماضي 5 ملايين و800 ألف طن من مجمل واردات مصر التي بلغت 8 ملايين طن.

وجاء في قول زلوتشيفسكي: "بشكل عام جغرافيا التصدير الروسية واسعة جدا وتضم أكثر من 60 بلدا، وبالنسبة لنا فان شمال  أفريقيا والشرق الأوسط تنضويان تحت إقليم واحد. وتعد مصر أكبر المستوردين، حيث تحظى صادرات الحبوب الروسية إليها بحصة الأسد ... بالاضافة إلى دول أخرى مثل المغرب وتونس والأردن والسعودية وغيرها".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم