عباس: لا نقبل بالوجود الإسرائيلي في الدولة الفلسطينية المستقبلية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53929/

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس ان المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين ستستهل بقضيتي حدود الدولة الفلسطينية المستقبلية والأمن الإسرائيلي، مؤكدا ان السلطة لن تقبل باي وجود إسرائيلي سواء كان عسكريا أم مدنيا في الدولة المستقبلية.

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس ان المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين ستستهل بقضيتي حدود الدولة الفلسطينية المستقبلية والأمن الإسرائيلي.

جاء ذلك في لقاء صحفي لعباس اجرته معه صحيفة "الأيام" صباح الإثنين 6 سبتمبر/أيلول.
وأضاف الرئيس الفلسطيني ان "الحدود هي ما يهمنا بالاساس والأمن هو ما يهمهم، بالنسبة للحدود يجب ان نتفق على حدود 1967 ونرسم هذه الحدود".

وأضاف عباس انه اذا ما تم الاتفاق على قضية الحدود ومن ثم ترسيمها، فهذا يعني اننا وجدنا حلاً للقدس والمياه والمستوطنات وبالتالي تبقى قضايا مثل اللاجئين وغيرها، سيتم تناولها في المرحلة الثانية.

وكرر الرئيس الموقف الدائم للسلطة الفلسطينية، وهو عدم القبول باي وجود إسرائيلي سواء كان عسكريا أم مدنيا في الدولة الفلسطينية المستقبلية.

وأفاد عباس بان المفاوضات المباشرة بين الطرفين ستكون هذا الشهر، وستتواصل المفاوضات ان مددت الحكومة الاسرائيلية قرار وقف الاستيطان، مضيفا بانه اذا لم يتم التمديد فان الجانب الفلسطيني سيخرج من هذه المفاوضات.

هذا ومن المتوقع ان تشارك هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية في الجولة الثانية من المفاوضات بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو والرئيس الفلسطيني في شرم الشيخ المزمع عقدها في 14 سبتمر/أيلول لتستمر بعدها المفاوضات في اليوم التالي في القدس.

المصدر: صحيفة "الأيام"


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية