ليبرمان: لا فرصة للسلام في العام المقبل ولا حتى الجيل المقبل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53908/

أعلن وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان يوم الأحد 5 سبتمبر/أيلول انه لا يرى اي امكانية للتوصل الى اتفاق سلام مع الفلسطينيين "لا في العام المقبل ولا حتى في الجيل المقبل". وقال وزير الخارجية الإسرائيلي في كلمة القاها في القدس امام عدد من انصار حزبه "اسرائيل بيتنا" بمناسبة احتفالات رأس السنة العبرية إن الرئيس الفلسطيني لن يوقع اتفاقا شاملا وأن على إسرائيل السعي لاتفاق مرحلي.

أعلن وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان يوم الأحد 5 سبتمبر/أيلول انه لا يرى اي امكانية للتوصل الى اتفاق سلام مع الفلسطينيين "لا في العام المقبل ولا حتى في الجيل المقبل".
وقال وزير الخارجية الإسرائيلي في كلمة القاها في القدس امام عدد من انصار حزبه "اسرائيل بيتنا" بمناسبة احتفالات رأس السنة العبرية إن الرئيس الفلسطيني لن يوقع اتفاقا شاملا وأن على إسرائيل السعي لاتفاق مرحلي.
وقال ليبرمان أن "توقيع اتفاق سلام يفضي إلى إنهاء النزاع والمطالب المتبادلة وأيضا الإعتراف بإسرائيل كدولة قومية للشعب اليهودي ليس هدفا يمكن بلوغه العام المقبل ولا حتى في الجيل المقبل".
وافاد وزير الخارجية الاسرائيلي ان  "ابو مازن لن يوقع اتفاقا شاملا لذا علينا ان نسعى الى اتفاق مرحلي على المدى البعيد وأن نركز على أمن إسرائيل".
وأعلن ليبرمان أيضا انه طلب من المسؤولين في وزارته اجراء "تدريبات افتراضية" على ما سيكون عليه الوضع في حال انسحبت إسرائيل من كل الاراضي الفلسطينية، مستبعدا التوصل الى السلام مع الفلسطينين حتى أذا قدمت اسرائيل تنازلات ملموسة ووافقت على حل وسط فيما يخص ترسيم الحدود.
وتأتي تصريحات ليبرمان بعد أيام من إطلاق المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والاسرائيليين، بينما أعرب مسؤولون أمريكيون عن أملهم في توصل الطرفين الى اتفاق سلام خلال عام من المحادثات.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية