احمدي نجاد من الدوحة : أي عمل ضد ايران هو محو للكيان الصهيوني

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53902/

أعلن أمير قطر الشيح حمد بن خليفة آل ثاني بعد لقائه الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد في الدوحة عن ان احمدي نجاد "حريص" على أن يكون الخليج "في أمان وبعيدا من المشاكل". من جهته اكد احمدي نجاد على أن "أي عمل ضد ايران هو محو للكيان الصهيوني من الخارطة السياسية".

أعلن أمير قطر الشيح حمد بن خليفة آل ثاني بعد لقائه الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد في الدوحة يوم الاحد 5 سبتمبر/ايلول، اعلن عن ان احمدي نجاد "حريص" على أن يكون الخليج "في أمان وبعيدا من المشاكل".
واشار الشيخ حمد في مؤتمر صحافي مشترك مع نجاد الى أن محادثاتهما "تناولت أمورا عدة، بينها الوضع في العراق وفلسطين"، وشدد على ان "علاقات البلدين أثبتت صلابتها على مر الأيام". وأضاف أن "نجاد حريص في استمرار على إطلاعنا على كل ما يهم المنطقة، وحريص على أن تكون في أمان وبعيدة من المشاكل التي تعقّد الأمور في منطقة تشهد شدا وجذبا منذ 30 سنة".
من جهته وصف احمدي نجاد علاقات الدوحة وطهران بأنها قوية، واكد على أن "أي عمل ضد ايران هو محو للكيان الصهيوني من الخارطة السياسية.. اسرائيل لا تستطيع القيام بأي عمل ضد ايران". وقال إن "ضرب ايران لا يمكن تنفيذه، وهي قادرة على ان ترد في شكل قوي وصارم".
واعتبر الرئيس الايراني ان "الحرب ضد ايران لن تقع، وما يحصل يمكن وضعه في خانة حرب نفسية". وقال : "الكيان الصهيوني والحكومة الأميركية، في أي وقت يكون في إمكانهما وتكون لهما القدرة ان يوجها ضربة الى دول المنطقة، سيقومان بذلك، وهما لا ينتظران ان يسمح لهما أحد، لكن المهم هو انهما لا يتمكنان".

وفي اشارة الى المفاوضات الفلسطينية - الإسرائيلية المباشرة التي أطلقت في واشنطن، قال نجاد ان "الكيان الصهيوني يذهب الى الاضمحلال وهو في وضع صعب جدا، ويأمل في حوار ليس له نتيجة".

المصدر : وكالات

 نائب رئيس المركز القومي لدراسات الشرق الاوسط : قطر تحاول لعب دور الوساطة في منطقة الخليج العربي

وفي اتصال هاتفي مع قناة "روسيا اليوم" قال د.محمد الزيات نائب رئيس المركز القومي لدراسات الشرق الاوسط في القاهرة "تتشابك قطر مع ايران في عدة علاقات على اتساع المنطقة، وتحاول قطر دوما الايحاء بانها تقوم بدور الوساطة في حلحلة بعض مشاكل منطقة الخليج العربي. وتلعب قطر على وجهين فهي حليفة للولايات المتحدة الامريكية من جهة وتملك على اراضيها قواعد عسكرية امريكية، ومن جهة اخرى هي تسعى لافساح المجال امام ايران للحركة"..

للمزيد يمكنكم الاطلاع على تسجيل الفيديو

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية