مواجهات مسلحة في اليمن تسفر عن مقتل 9 اشخاص بينهم 4 رجال امن وشيخ قبيلة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53898/

لقي 9 اشخاص في اليمن، بينهم 4 رجال شرطة وشيخ قبيلة، مصرعهم جراء اشتباكات مسلحة وقعت في جنوب البلاد فجر 5 سبتمبر/أيلول. وقتل رجال الشرطة الأربعة ورجلان مسلحان في مواجهات وقعت بمنطقة الحبيلين الواقعة بمحافظة لحج، في حين تم استهداف شيخ القبيلة مشدل بواسطة كمين نصب له على الطريق المؤدي لمدينة لودر، وقتل معه اثنان من مرافقيه.

لقي 9  اشخاص في اليمن، بينهم 4 رجال شرطة وشيخ قبيلة،  مصرعهم جراء اشتباكات مسلحة وقعت في جنوب البلاد فجر 5 سبتمبر/أيلول.
وقتل رجال الشرطة الأربعة ورجلان مسلحان في مواجهات وقعت بمنطقة الحبيلين الواقعة بمحافظة لحج، التي تعتبر احد اهم معاقل انصار الحراك الجنوبي، واندلعت المواجهات بين الجانبين في البلدة حيث نشرت قوات الامن حاجز تفتيش.
من جانب آخر اعلن مصدر امني في محافظة أبين عن مقتل الشيخ حسين صالح مشدل، وهو احد شيوخ آل فضل وكان يلعب دور الوسيط بين القوات الحكومية والجماعات المسلحة.
وتم استهداف الشيخ مشدل بواسطة كمين نصب له على الطريق المؤدي لمدينة لودر التي كان الشيخ عائدا اليها بعد اجتماع شارك فيه مع مسؤولين في ابين في المحافظة. وبالاضافة الى مقتل الشيخ مجدل قتل معه اثنان من مرافقيه.
وحمل المسؤل الامني تنظيم القاعدة مسؤولية هذا الهجوم انطلاقا من النشاط الملحوظ للتنظيم الذي شهدته المحافظة في الآونة الاخيرة، اذ اسفرت العمليات التي نفذتها القاعدة في أبين عن مقتل 11 عسكريا و3 مدنيين كما ادت الى تصفية 19 من عناصر التنظيم.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية