الخارجية المصرية تعلن استضافة شرم الشيخ لجولة المفاوضات الثانية بين إسرائيل والفلسطينيين في 14 من الشهر الجاري

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53891/

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية حسام زكي ان الجولة الثانية من المفاوضات المباشرة بين إسرائيل والفلسطينيين ستجرى في 14 و15 من الشهر الجاري في منتجع شرم الشيخ المصري.

صرح المتحدث الرسمي باسم وزاراة الخارجية المصرية حسام زكي ان الجولة الثانية من المفاوضات المباشرة بين إسرائيل والفلسطينيين ستجرى في 14 و15 من الشهر الجاري في منتجع شرم الشيخ المصري الواقع على البحر الاحمر.
واكد زكي ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الحكومة الإسرائيلية سيترأسان وفديهما، كما اكد مشاركة وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون بالجولة الثانية.
من جانبه كان وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط قد قدر فرص نجاح المفاوضات بـ 50%، مشددا على اهمية المضي قدما بالمفاوضات لتأسيس الدولة الفلسطينية المستقلة، معتبرا ان التوقف خسارة للفلسطينيين.
يذكر ان مبعوث الرئيس الأمريكي الخاص للشرق الأوسط جورج ميتشل كان قد صرح اثناء الجولة الاولى للمفاوضات المباشرة التي عقدت بالعاصمة الأمريكية واشنطن قبل 3 ايام ان المفاوضات ستستأنف في موعدها المحدد في مكان ما بالشرق الأوسط،، دون الاشارة بوضوح الى هذا المكان، على ان يجتمع الجانبان بشكل دوري مرة كل أسبوعبن.
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية