حماس تقول ان أجهزة الأمن الفلسطينية اعتقلت اكثر من 700 شخص من انصارها في الضفة الغربية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53887/

قالت حركة حماس ان عدد المعتقلين من عناصرها وأنصارها في سجون السلطة الفلسطينية قد بلغ 710 أشخاص منذ عملية الخليل، التي أسفرت عن مقتل 4 مستوطنين اسرائيليين الاسبوع الماضي. من جهة أخرى اعتقلت الحركة الطبيب معاوية حسنين مدير عام الإسعاف والطوارئ بوزارة الصحة في غزة، فيما لم تتضح بعد أسباب الاعتقال.

قالت حركة حماس في بيان لها يوم 5 سبتمبر/ايلول ان عدد المعتقلين من عناصرها وأنصارها  في سجون السلطة الفلسطينية قد بلغ 710 أشخاص منذ عملية الخليل، التي أسفرت عن مقتل 4 مستوطنين اسرائيليين الاسبوع الماضي.

واضاف البيان ان اجهزة الامن اعتقلت امس 54 من انصار حماس، بينما تم استدعاء العشرات للتحقيق من مختلف محافظات الضفة، مشيرا ان من بين المعتقلين، الاسير المحرر نظام محمد شنينة، وذلك بعد ان عاودت فتح اعتقاله للمرة الثانية خلال 4 اشهر، حسب ادعاء البيان .

من جانبها أكدت السلطة الوطنية الفلسطينية، اعتقال عدد من الاشخاص على خلفية عملية الخليل التي تبنت تنفيذها كتائب القسام ،وقال اللواء عدنان الضميري، المتحدث الرسمي باسم أجهزة الأمن الفلسطينية، إن أجهزة الأمن تمكنت من ضبط السيارة التي استخدمت لتنفيذ العملية، رافضا الإفصاح عن مزيد من التفاصيل حتى انتهاء التحقيق.

ووصف الضميري أعداد المعتقلين الذين تتحدث حماس عن قيام الأجهزة الامنية باعتقالهم، بأنها ارقام غير حقيقة، وأن حماس تتحدث بطريقة دعائية، معترفا في الوقت نفسه باعتقال العشرات خلال الايام الماضية للتحقيق معهم واستدعاء آخرين لجمع المعلومات، مشيرا الى ان الاعتقالات مرتبطة بالمعلومات الأمنية وليست على خلفية الرأي السياسي، واتهم حماس بالعمل للمس بالتزامات السلطة الوطنية، معتبرا ما تقوم به مؤامرة.

حركة حماس تعتقل معاوية حسنين مدير عام الإسعاف والطوارئ بوزارة الصحة في غزة

اما حماس فقامت باعتقال الطبيب معاوية حسنين مدير عام الإسعاف والطوارئ بوزارة الصحة في غزة، وقد اكد الناطق باسم وزارة الداخلية في الحكومة المقالة إيهاب الغصين اعتقال  حسنين، وقال  ان التحقيق مستمر معه، فيما لم يوضح أسباب الاعتقال.

وحسب المصادر الفلسطينية كان الطبيب معاوية حسنين يعتبر مصدرا معتمدا لكل ما يتعلق بضحايا الهجمات الإسرائيلية أو الاشتباكات أو الحوادث وما تستقبله مستشفيات القطاع من إصابات، حيث كان يتقاضى راتبه من حكومة حماس منذ أكثر من عامين، بعد ان قطع راتبه من السلطة الفلسطينية.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية