احمدي نجاد الى الدوحة لتطوير التعاون الاقتصادي وبحث قضايا اقليمية ودولية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53886/

تعقد في العاصمة القطرية الدوحة يوم 5 سبتمبر/ايلول قمة ايرانية قطرية لبحث العلاقات الثنائية وقضايا إقليمية ودولية ذات اهتمام مشترك. وسيتوجه الرئيس الايراني احمدي نجاد الى الدوحة على رأس وفد رفيع بزيارة قصيرة تستغرق عدة ساعات يعقد خلالها مباحثات مع امير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.

تعقد في العاصمة القطرية الدوحة يوم 5 سبتمبر/ايلول قمة ايرانية قطرية ستتناول العلاقات الثنائية وقضايا إقليمية ودولية ذات اهتمام مشترك. وسيتوجه الرئيس الايراني احمدي نجاد الى الدوحة على رأس وفد رفيع بزيارة قصيرة  تستغرق عدة ساعات يعقد خلالها مباحثات مع امير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.

ونقلت الصحافة القطرية عن سفير إيران لدى الدوحة عبد اللـه سهرابي قوله ان الزيارة تهدف إلى العمل على توسيع دائرة العلاقات المتنامية بين البلدين وخاصة في المجال الاقتصادي. ووفقا للسفير الإيراني يسعى البلدان الى تشكيل لجنة مشتركة لدعم العلاقات في مجالات عدة.

 كما ستتناول المباحثات وسائل التعاون لحل قضايا العالم الإسلامي، وعلى وجه الخصوص القضية الفلسطينية والشأن الباكستاني في ظل كارثة الفيضانات التي تشهدها البلاد.

ويضم الوفد الإيراني المرافق لنجاد مساعدة الرئيس في مجال التكنولوجيا الدكتورة فاطمة سلطان ووزير الخارجية منوشهر متكي ومدير مكتب الرئيس ومستشاره الخاص لشؤون الشرق الأوسط رحيم مشائي ووزيرة الصحة مرضية داست جردي ومساعد وزير الداخلية عبد اللاهي وعددا من المسؤولين.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية