اطلاق سراح الصحفي الياباني المسلم في افغانستان بمناسبة نهاية شهر رمضان المبارك

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53885/

اطلق في افغانستان يوم 5 سبتمبر/ ايلول سراح الصحفي الياباني المستقل كوسكي تسونيوكا الذي كان قد اختطف في شهر ابريل/نيسان الماضي. اعلنت ذلك وكالة " كيودو " للانباء.

اطلق في افغانستان يوم 5 سبتمبر/ايلول سراح الصحفي الياباني المستقل كوسكي تسونيوكا الذي كان قد اختطف في شهر ابريل/ نيسان الماضي. اعلنت ذلك وكالة " كيودو " للانباء.
وقد وصل الصحفي الياباني ( 41 سنة ) بعد اطلاق سراحه الى السفارة اليابانية بكابول حيث لايزال هناك وهو ليس بحاجة الى مساعدة طبية. ويقول في مدونته الخاصة انه جاء الى افغانستان بهدف جمع المعلومات عن حركة " طالبان " ولهذا تعمد دخول المناطق التي تقع تحت سيطرة الحركة حيث اعتقله رجال مسلحون. وبعد اعتقاله وضع لعدة اشهر في السجن تحت الحراسة في " مكان بمحافظة قندوز بالقرب من الحدود الطاجيكية ".
وكانت الحكومة الافغانية قد اجرت في شهر يونيو/حزيران مفاوضات مع حركة طالبان من اجل اطلاق سراحه، وقد طلبت الحركة حينها مبلغا كبيرا من المال من اجل اطلاقه. ومع ذلك قرر المختطفون اطلاق سراح الصحفي الياباني بسبب " كونه مسلما ويجب ان يستقبل نهاية شهر رمضان المبارك بين اهله وعائلته ".
وبناءا على قوانين البلد على كل صحفي يأتي الى الجمهورية الاسلامية ان يسجل وصوله لدى وزارة الخارجية والحصول على بطاقة الاعتماد بعد ان يملي الاستمارات الخاصة وتقديم المعلومات الشخصية الى الجهات المذكورة. كما على الصحفي ان يخبر وزارة الخارجية او وزارة الداخلية في افغانستان عن خط سيره في البلاد وذلك من اجل تجنب حوادث من هذا النوع والحصول على مرافقة ضرورية. الا ان العديد من الصحفيين يغضون النظر عن هذه القواعد لاعتقادهم ان المعلومات عن خط سيرهم ستنقل بسرعة اكبر من الشرطة ووزارة الخارجية الى المقاتلين ليقوموا باختطافهم بهدف الحصول على الفدية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك