الولايات المتحدة الامريكية وكوريا الجنوبية تعلنان عن تأجيل المناورات المشتركة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53883/

اعلنت كل من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الامريكيةيوم 4 سبتمبر/ايلول عن تأجيل المناورات البحرية الحربية المشتركة التي كان من المقرر اجراؤها في البحر الاصفر خلال الفترة من 5 – 9 سبتمبر/ ايلول الجاري.

اعلنت كل من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الامريكية يوم 4 سبتمبر/ايلول عن تأجيل المناورات البحرية الحربية المشتركة التي كان من المقرر اجراؤها في البحر الاصفر خلال الفترة من 5 – 9 سبتمبر/ ايلول الجاري. وحسب رواية رئاسة هيئة اركان القوات المسلحة لكوريا الجنوبية فان السبب يعود الى اقتراب اعصار " مالو " الذي يوجد حاليا على سواحل جزيرة اكيناوا اليابانية والمتوقع وصوله الى الساحل الغربي لشبه الجزيرة الكورية خلال الايام القليلة القادمة. وسيعلن عن تاريخ اجراء هذه المناورات في وقت لاحق.
وهذه هي المناورات الثانية المشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الامريكية التي كان هدفها تحذير بيونغ يانغ من القيام باعمال استفزازية جديدة. وتم التخطيط لهذه المناورات لتكون ردا على عملية اغراق السفينة الحربية " تشونيان " التابعة لكوريا الجنوبية يوم 26 مارس/ اذار حيث تتهم كل من واشنطن وسيؤل في اغراقها بيونغ يانغ التي بدورها تنفي بشكل قطعي علاقتها بالموضوع وتعتبر الحادث المذكور استفزازا.
وتعارض الصين بشدة اجراء المناورات الامريكية – الكورية المشتركة في البحر الاصفر، على اعتبار ان وجود السفن الحربية الامريكية والكورية الجنوبية في المنطقة يزيد من شدة التوتر حول شبه الجزيرة الكورية.
كما طلبت بيونغ يانغ رسميا الغاء هذه المناورات التي وصفتها صحيفة " نودون سينمون " واسعة الانتشار في عددها الصادر اليوم انها " استفزازات حربية جدية " و" تهديد وقح ".
هذا وشاركت في المناورات المشتركة السابقة التي جرت بشهر يوليو/ تموز الماضي 20 سفينة حربية من ضمنها حاملة الطائرات النووية " جورج واشنطن " و200 طائرة ومروحية و8000 عسكري.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك