احتفالات رسمية وشعبية بيوم تأسيس العاصمة موسكو

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53878/

تقام في بداية سبتمر/ ايلول من كل عام احتفالات وحفلات رسمية وشعبية وفعاليات ثقافية وفنية بمناسبة يوم تأسيس العاصمة موسكو. ومن ضمن فعاليات هذا اليوم قيام الرسام الكبير الكسندر شيلوف باهداء عدد من لوحاته الجديدة الى العاصمة.

تقام في بداية سبتمر/ ايلول من كل عام احتفالات وحفلات رسمية وشعبية وفعاليات ثقافية وفنية بمناسبة يوم تأسيس العاصمة موسكو. ومن ضمن فعاليات هذا اليوم قيام الرسام الكبير الكسندر شيلوف باهداء عدد من لوحاته الجديدة الى العاصمة حسب التقليد الذي يسير عليه منذ تأسيس الغاليري قبل 13 سنة خلت. ومن ضمن اللوحات التي سيهديها هذه السنة لوحة " لاورا " وبورتريه الجنرال زايتسوف ولوحة اخرى بعنوان " ليزا " وبورتريه الرسام نفسه بالاضافة الى 12 لوحة زيتية ومائية وغرافيك اخرى. وحضر حفل تقديم هذه اللوحات الى حكومة موسكو لفيف من الشخصيات الفنية والثقافية.
ويعتبر الرسام شيلوف احد اعلام المدرسة الواقعية في الفنون التشكيلية في روسيا، وتعتبر اعماله مرآة تعكس الواقع الروسي ومذكرة تاريخية للاحداث التي تجري اليوم حيث يخلدها الرسام في لوحاته الجميلة لتتمتع بها الاجيال المقبلة.
ويقول شيلوف " انا ارسم الاشخاص بغض النظر عن مستواهم الاجتماعي ومهنهم. لقد جسدت في اعمالي المشاهير والفنانين وابطال الحرب ممن قدموا خدمات جليلة الى الوطن لا تقدر بثمن ".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية