الأمم المتحدة.. مواد الإغاثة للمنكوبين تباع في باكستان

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53877/

بات الوضع في باكستان يزداد سوءا على المنكوبين ولاسيما أن المساعدات الدولية أخذت تتباطأ في الأيام الأخيرة. وقالت الأمم المتحدة انها تلقت معلومات تشير الى ارتفاع معدلات الجريمة وبيع مواد الإغاثة، في حين تسعى الحكومة للقضاء على الإنشطة غير المشروعة التي تشكل حجر عثرة أمام المساعدات الإنسانية لملايين المنكوبين.

بات الوضع في باكستان يزداد سوءا وصعوبة على المنكوبين ولاسيما أن المساعدات الدولية أخذت تتباطأ في الأيام الأخيرة. وقالت الأمم المتحدة انها تلقت معلومات تشير الى ارتفاع معدلات الجريمة وبيع مواد الإغاثة التي تبرعت بها بعض الدول والمنظمات غير الحكومية، في حين تسعى الحكومة الباكستانية للقضاء على الإنشطة غير المشروعة التي تشكل حجر عثرة أمام المساعدات الإنسانية لملايين المنكوبين.
ورغم انحسار مياه الموت في إقليم البنجاب بالشرق الباكستاني بيد أن شبح الموت والتشرد مازال يحوم فوق قرى عديدة تدق بها نواقيس الإنذار. وفضل أهالي قرية على بور التي تبعد 150 كم عن مدينة ملتان مواجهة الجوع والمرض والعيش على مياه الفيضانات الراكدة على محاصيل القطن على الذهاب إلى مخيمات النازحين. ولم يجد الجيش مفرا من إغاثة ومساعدة هؤلاء القرويين عبر توزيع مئات الاطنان من المواد الغذائية على أهالي القرية.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)