قتلى وجرحى في اشتباكات بمخيم للاجئين في دارفور

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53868/

قتل 10 أشخاص وجرح 27 آخرون في اشتباكات مسلحة نشبت يوم 4 سبتمبر/ايلول في مخيم للاجئين بإقليم دارفور غرب السودان. وافادت وكالة رويترز نقلا عن مصدر في قيادة قوات حفظ السلام المختلطة ان الاشتباكات اندلعت في مخيم الحميدية دون أن تحدد الأطراف المشاركة في الاشتباكات.

قتل 10 أشخاص وجرح 27 آخرون في اشتباكات مسلحة نشبت يوم 4 سبتمبر/ايلول في مخيم للاجئين بإقليم دارفور غرب السودان.
وافادت وكالة رويترز نقلا عن مصدر في قيادة قوات حفظ السلام المختلطة ان الاشتباكات اندلعت في مخيم الحميدية القريب من بلدة زالنجه في ولاية غرب دارفور من دون أن تحدد الأطراف المشاركة في الاشتباكات. واكد المصدر مقتل 7 اشخاص في مخيم للنازحين واصابة 20 آخرين على الأقل، كما ذكر ان التوتر يتزايد في مخيم كلمة الواقع خارج مدينة نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور.
من جانبها قالت حركة تحرير السودان إن جميع القتلى والجرحى من اللاجئين مشيرة إلى أن القوات الحكومية هاجمت المخيم، داعية قوات حفظ السلام الى التدخل.
هذا وجاءت الاشتباكات بعد يومين من اعلان متمردين عن مقتل اكثر من 50 شخصا في سوق بولاية شمال دارفور على ايدي مسلحين مؤيدين للحكومة، علما ان معظم الضحايا المعلن عنهم يعيشون في مخيم قريب للنازحين. وكانت الخرطوم قد اتهمت بعض زعماء المخيمات بتخزين الاسلحة وايواء مقاتلين من جماعات المتمردين.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية