الحريري في رده عل نصر الله : لست انا من يحمل السكين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53857/

رد رئيس وزراء لبنان سعد الحريري يوم السبت 4 سبتمبر/ايلول على ما قاله الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله حول كيفية تعامله مع الأحداث التي وقعت في بيروت في الآونة الأخيرة، وقال إنه لا يقبل بانتهاك حرمات الناس.

رد رئيس وزراء لبنان سعد الحريري يوم السبت 4 سبتمبر/ايلول على ما قاله الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله حول كيفية تعامل  الاول مع الأحداث التي وقعت في بيروت في الآونة الأخيرة، وقال الحريري إنه لا يقبل بانتهاك حرمات الناس.
وذكر الحريري بهذا الصدد  خلال حفل إفطار في رد مباشر على كلام نصر الله بشأن جولته الأخيرة على الأحياء، أن ما قام به ( الحريري) كان انطلاقا من المصلحة الوطنية. 
وكان حسن نصر الله قد أخذ على الحريري كيفية تعاطيه مع الأحداث الأمنية في بيروت واستغرب جولته على الأحياء التي حصلت فيها الاشتباكات.
وقال سعد الحريري: "أنا بالنسبة لما حصل في بيروت أذهب حيثما أشاء ولا أحد يقول لي إلى أين أذهب، كذلك أنا لست من يحمل السكين ولم أفعل ذلك أبدا، أنا أحمل قلما وأعطي كتابا وأعلم الناس.. أنا ابن رفيق الحريري، ورفيق الحريري هو رجل الدولة الأول، أنا إنسان متواضع، وسأبقى متواضعا بإذن الله، ومن أراد أن يفهم فليفهم".
وكرر الحريري القول بأن وجود السلاح في العاصمة والكثير من المناطق اللبنانية سبب إضافي للاشتباكات وأكد  "بيروت هي لكل اللبنانيين، لكنها ليست عرضة للسلاح، ولأن تنتهك بيوت الناس فيها. نصف سكان لبنان يعيشون في بيروت، وبيروت في كل الحروب الإسرائيلية التي مرت هي التي احتضنت المواطنين، فهل هكذا نكافئ بيروت؟ هل هكذا نكافئ أهل بيروت؟ كلا ليس هكذا. وأنا قلت منذ البداية إني أريد الهدوء والكلمة الطيبة، ولكن حين تصبح بيوت الناس وممتلكاتهم عرضة للانتهاك، هل المطلوب أن نقف متفرجين من دون أن يكون لنا الحق بإبداء الرأي أو الكلام؟ فهذا الكلام مرفوض، وهذا العمل مرفوض. لنتواضع قليلا، وننزل إلى الأرض، وننظر إلى مشاكل الناس. لذلك أجدد القول بأن الهدوء هو المطلوب، وكذلك الكلمة الطيبة. أما أن تقع المشاكل على الأرض وممنوع الكلام حولها، فهذا أمر غير مقبول، ولا يزايدن أحد علينا في هذا الشأن، أو يقول لنا ما علينا أن نقول بشأنه".
وكرر الرئيس الحريري تأكيده على أهمية العيش المشترك بين اللبنانيين.
وكان الامين العام لحزب الله نصر الله قد قال يوم الجمعة اثناء خطاب القاه بمناسبة يوم القدس العالمي في سياق اتهامه للبعض باستغلال حادثة برج ابي حيدر: "هذا البعض لا نعتب عليه، لكني اقول للبعض الآخر انه لم يضع ملحا على الجرح، بل وضع ملحا على السكين وحفرتها في قلبنا".

المصدر : وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية