أبوالغيط : فرص النجاح أو الفشل في مفاوضات السلام المباشرة تمثل 50 %

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53853/

اعلن أحمد أبو الغيط وزير الخارجية المصري ان فرص النجاح أو الفشل في مفاوضات السلام المباشرة بين الفلسطينيين واسرائيل تمثل 50 % لكل منهما، واكد على أهمية استمرار المحاولات للوصول الى تحقيق هدف إقامة الدولة الفلسطينية لان التوقف معناه خسارة للفلسطينيين.

اعلن أحمد أبوالغيط وزير الخارجية المصري ان فرص النجاح أو الفشل في مفاوضات السلام المباشرة بين الفلسطينيين واسرائيل تمثل 50 %  لكل منهما، واكد على  أهمية استمرار المحاولات للوصول الى تحقيق هدف إقامة الدولة الفلسطينية لان التوقف معناه، حسب اعتقاده، خسارة للفلسطينيين.
وقال أبو الغيط  لصحيفة "الاهرام" المصرية في عددها الصادر يوم السبت 4 سبتمبر/ايلول إن الجانب الأمريكي يتحدث عن وجود رغبة شديدة لديه لبذل الجهود لاقناع الفلسطينيين والإسرائيليين باتخاذ المواقف التي تؤدي إلى حدوث انفراج للوصول إلى اتفاق سلام.

 واكد  الوزير المصري أن تحقيق هذا الانفراج يتطلب وقف الاستيطان الإسرائيلي وقال انه لا يتصور أن يجمد رئيس الوزراء الإسرائيلي الاستيطان لمدة عشرة أشهر ثم يستأنفه بعد بدء المفاوضات المباشرة.
وأشار ابو الغيط  إلى أن الوضع الداخلي الأمريكي صعب بسبب الأزمة الاقتصادية "وبالتالي فان الادارة الأمريكية ترغب في تحقيق نجاحات". ونفى الوزير  علمه بأسباب عدم دعوة الاطراف الأخرى في الرباعية الدولية وهي الاتحاد الأوروبي وروسيا والأمم المتحدة إلى المفاوضات المباشرة في واشنطن، معربا عن اعتقاده أن الجانب الأمريكي ربما رأى أنه يجب عدم اعطاء "زخم كبير قبل أن يتأكدوا من احتمالات النجاح".
وأكد ابو الغيط  أن مصر تساند الموقف الفلسطيني الرافض لوجود قوات إسرائيلية على طول الحدود بين الضفة الغربية والأردن.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية