برلمانيون تايلانديون يزورون الروسي فيكتور بوت في السجن

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53849/

زار ممثلون عن لجنة الشؤون الخارجية للبرلمان التايلاندي يوم 4 سبتمبر/ايلول المواطن الروسي فيكتور بوت الذي يقبع في احد سجون تايلاند بتهمة ممارسة تجارة الاسلحة غير الشرعية .

زار ممثلون عن لجنة الشؤون الخارجية للبرلمان التايلاندي يوم 4 سبتمبر/ايلول  المواطن الروسي  فيكتور بوت الذي يقبع في احد سجون تايلاند بتهمة ممارسة تجارة الاسلحة غير الشرعية .
وقد اعلن رجل الاعمال الروسي فيكتور بوت  غداة اللقاء انه لن يتحدث معهم  الا بحضور قنصل روسيا ومترجم. وقد اعلن اندريه دفورنيكوف قنصل روسيا في تايلاند لوكالة "ايتار – تاس" الروسية اجراء هذا اللقاء فعلاً.
 وقال الدبلوماسي الروسي ان فيكتور بوت جاء بحجج تبرهن ، بحسب رأيه،  عدم عدالة القرار الصادر عن محكمة الاستئناف التايلاندية القاضي بتسليمه الى السلطات الامريكية ، مشيرا الى  عدد من البنود القانونية  التي تثبت ذلك . كما اورد  فيكتور بوت  حقائق تشير الى الصبغة السياسية لهذه القضية.  وقال القنصل  اندريه دفورنيكوف  من جانبه : ان الحجج التي اوردها بوت كانت  منطقية ومقنعة جدا".
وبالاضافة لذلك  ابلغ بوت  البرلمانيين التايلانديين  بان  سيريتشيك سوبخو النائب في البرلمان التايلاندي من الحزب الديمقراطي الحاكم  زاره في السجن في شهر ابريل/نيسان، وسرد عليهم  تفاصيل هذا اللقاء وربط قضيته بالعمليات السياسية التي تجري في داخل البلاد.
وكان فيكتور بوت قد صرح لوكالة "ايتار – تاس" الروسية  بان سيريتشيك سوبخو سأله عن علاقة محتملة لتاكسين تشينافاتا رئيس الوزراء التايلاندي الاسبق وزعيم المعارضة في الوقت الحاضر بالطائرة التي حملت الاسلحة من كوريا الشمالية والتي تم اهتجازها في بنكوك. وقال بوت بدوره انه لا ينوي اختلاق  الاحداث وليس له اية علاقة بتلك الطائرة التي عثر فيها على الاسلحة. كما ذكر انه لا يعرف شخصا اسمه تاكسين تشينافاتا.
 ومن جانبه علق القنصل دفورنيكوف على ظروف اقامة بوت في السجن فلاحظ  قائلا:" لا يمكن القول ان هذه الظروف تحسنت، علما ان بوت محظور عليه  القيام بنزهة في  واستماع الموسيقى".
يذكر ان رجل الاعمال المواطن الروسي فيكتور بوت تم احتجازه في تايلاند ربيع عام 2008 بطلب من اجهزة الامن الامريكية التي تتهمه بتجارة الاسلحة غير الشرعية.
وكانت محكمة الاستئناف التايلاندية قد اتخذت يوم 20 اغسطس/آب قرارا  بتسليم بوت الى الولايات المتحدة.  ووفقا للقوانين التايلاندية فان القرار النهائي بالتسليم  تتخذه الحكومة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك