مقتل 16 شخصا في هجومين لانصار طالبان بافغانستان

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53846/

اودت عملية ارهابية وقعت في مدينة قندوز عاصمة ولاية قندوز الافغانية الشمالية بحياة 7 اشخاص. من جانب آخر قتل 9 اشخاص على الاقل واصيب 8 آخرون في هجوم على قافلة للقوات المتعددة الجنسية نفذه انتحاري باستخدام سيارة ملغومة في قندهار جنوب البلاد.

اودت عملية ارهابية وقعت في في وسط  مدينة قندوز عاصمة محافظة قندوز الافغانية الشمالية بحياة 7 اشخاص. اورد هذا النبأ للصحفيين يوم 4 سبتمبر/ايلول المحافظ محمد عمر.
وقال المحافظ ان  10 اشخاص آخرين على الاقل اصيبوا بجروح. ويتم الان التدقيق في اسباب الانفجار  وفي  عدد المصابين . واكد محمد عمر  ان القتلى والجرحى  هم في الغالب من رجال الشرطة والسكان المدنيين.
وكثرت في الاونة الاخيرة العمليات الارهابية التي يقوم بها المتمردون ضد  رجال الشرطة والسكان المدنيين في هذه المحافظة الافغانية . ويعزو المراقبون هذا الامر الى  محاولات المقاتلين للاخلال باستقرار الوضع في هذه المناطق الشمالية من البلاد  التي تعتبر آمنة نسبيا قياساً  على المناطق الجنوبية .
وقد صادف هجوم اليوم الذكرى الاولى للضربة التي  وجهها  طيران الناتو الى  صهاريج البنزين بالقرب من مدينة قندوز والتي سرقها نشطاء حركة طالبان بحسب المعلومات الواردة من قوات التحالف. ولقى آنذاك 142 شخصا مصرعهم، الامر الذي يعتبر لا مثيل له من حيث القتلى من السكان المدنيين في هجوم واحد منذ بدء الناتو لعمليته في افغانستان عام 2001.

من جانب آخر اعلن مدير الشرطة في مدينة قندهار الافغانية ساردار محمد زازاي عن مقتل 9 اشخاص على الاقل واصابة 8 آخرين في هجوم على قافلة للقوات المتعددة الجنسية نفذه انتحاري باستخدام سيارة ملغومة يوم السبت.
وقال زازاي ان جميع القتلى من المدنيين، لكنه اضاف ان الانفجار من الممكن ان يكون قد ادى كذلك الى اصابة جنود اجانب الا ان ذلك ستعلنه قيادة قوات حلف شمال الاطلسي في وقت لاحق.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)