أقمشة إيفانوفو إبداع تقليدي شعبي وعلامة مميزة في روسيا

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53834/

تعد مدينة إيفانوفو من أهم مراكز الغزل والنسيج في روسيا ، واصبحت الصناعة التقليدية علامة مميزة لهذه المدينة ، ويتجسد كل ذلك في معروضات متحف النسيج.

تعد مدينة إيفانوفو من أهم مراكز الغزل والنسيج في روسيا ، واصبحت الصناعة التقليدية علامة مميزة لهذه المدينة ، ويتجسد كل ذلك في معروضات متحف النسيج.
متحف نسيج إيفانوفو يقع في بناء يعد تحفة من تحف فن العمارة في بداية القرن العشرين ، إنه قصر بوريلين الذي بني على طراز المودرن ،  افتتح المتحف في يونيو/حزيران عام 1987 .
يحتوي المتحف على معرض دائم عنوانه "النسيج في إيفانوفو - الماضي  والحاضر"  يتحدث عن تطور صناعة الغزل والنسيج في منطقة ايفانوفو من العصور القديمة الى يومنا هذا. في قلب المعرض - مجموعة فريدة من الأنسجة تم جمعها في نهاية القرن التاسع عشر.
يولي المتحف اهتماما خاصا بعرض المنسوجات كأعمال فنية زخرفية. كما يعرض مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأقمشة  ، تعكس التقاليد  الفنية الشعببية ، التي تشكلت على مدى قرون ، وتظهر الذوق المتنوع لمختلف شرائح المجتمع في روسيا .
نماذج وعينات من أقمشة ومنسوجات إيفانوفو  القديمة تعكس الإبداع التقليدي الشعبي في أقمشة الزينة والديكور.كما يضم المتحف معرضا دائما سمي "الحياة هي الإبداع " لسلافا زايتسيف مصمم الأزياء الروسي ، افتتح عام 2007، هذا المعرض مكرس لهذا المصمم المعروف .
ويحتوي المعرض أيضا على عينات أصلية لآلات الغزل والنسيج التي تم ويتم استخدامها في إيفانوفو بالاضافة إلى لوحات فريدة يتم بها رسم التصاميم المختلفة يدويا على الأقمشة ، وأيضا آلات الطباعة على الأقمشة من القرنين التاسع عشر والعشرين.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.