كاسترو: "روسيا دولة نووية عظمى ولا يجوز تجاهل رأيها"

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53820/

دعا فيديل كاسترو زعيم الثورة الكوبية يوم 3 سبتمبر/ايلول في اول خطاب له امام الجماهير منذ عام 2006، دعا بلدان العالم كافة الى التخلي عن الاسلحة النووية التي تعتبر ترساناتها المكدسة، حسب قوله، خطرا محدقا بالبشرية جمعاء . وحذر كاسترو من ان أي هجوم على ايران سيتحول الى نزاع عالمي.

دعا فيديل كاسترو زعيم الثورة الكوبية  يوم 3 سبتمبر/ايلول في اول خطاب له امام الجماهير  منذ عام 2006، دعا بلدان العالم كافة الى التخلي عن الاسلحة النووية التي تعتبر ترساناتها المكدسة، حسب قوله، خطرا محدقا بالبشرية جمعاء .

ودعا كاسترو المجتمع الدولي من جديد لبذل كل الجهود من اجل تفادي الحرب في الشرق الادنى والاوسط ، مشيرا الى ان الهجوم المحتمل على ايران سيتحول فورا الى نزاع على نطاق عالمي  بحيث يخرج عن سيطرة الاطراف المتنازعة.
ولدى حديثه عن سبل معالجة القضية الايرانية اكد كاسترو ان المجتمع الدولي يجب ان يراعي موقف روسيا. وقال "روسيا  دولة نووية عظمى ولا يجوز تجاهل رأيها".
واعاد  كاسترو  الى الاذهان  ان مهلة الـ 90 يوما  التي حددها مجلس الامن الدولي والتي يجب ان يبدأ بعدها تفتيش السفن الايرانية في البحار ، توشك على الانتهاء، في اشارة منه الى احتمالات الرد الايراني العسكري على ذلك . ودعا بهذه المناسبة جميع الاطراف لأخذ  الحيطة والحذر.   
والقى زعيم الثورة الكوبية خطابه الجماهيري الاول هذا منذ عام 2006 من على سلم جامعة هافانا امام الالاف من الطلبة وسكان العاصمة مرتديا كعادته  بدلة "القومندان" العسكرية الخضراء.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك