لجنة الخبراء الروس: لا يمكن استخلاص استنتاج قاطع حول سبب غرق سفينة "تشونان" الكورية الجنوبية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53807/

اعلن ناطق باسم هيئة الاركان العامة للاسطول البحري الحربي الروسي ان المعطيات المتوفرة التي عكفت على دراستها لجنة الخبراء العسكريين الروس لا تسمح باستخلاص استنتاج قاطع حول اسباب غرق سفينة "تشيونان" الحربية الكورية الجنوبية.

اعلن ناطق باسم هيئة الاركان العامة للاسطول البحري الحربي الروسي ان المعطيات المتوفرة التي عكفت على دراستها  لجنة الخبراء العسكريين الروس لا تسمح باستخلاص استنتاج قاطع حول اسباب غرق سفينة "تشيونان" الحربية الكورية الجنوبية.  وقد ابلغت هيئة الاركان العامة للاسطول وزارة الدفاع الروسية بالنتائج التي توصلت اليها لجنة الخبراء بشأن غرق السفينة الكورية. 
واكد المصدر ان وزارة الدفاع لا تنوي نشر استنتاجات اللجنة، وقال انه في حال صدور قرار من الجهات المسؤلة ستقوم وزارة الخارجية الروسية بنشر هذه النتائج لان مسألة "تشيونان" هي مسألة سياسية وليست عسكرية.
ويذكر ان "تشيونان" غرقت في البحر الاصفر يوم 26 مارس/آذار، وكان على متنها 104  افراد هم اعضاء طاقمها. وتسنى انقاذ 58 بحارا بينما لقي 46 آخرون مصرعهم. واستخلصت لجنة تحقيق دولية الى استنتاج يشير الى ضلوع كوريا الشمالية في غرق السفينة. الا ان بيوغ يانع رفضت كل الاتهامات الموجهة اليها.
وقد توجهت الى سيئول بتكليف من الرئيس الروسي دميتري مدفيديف وبغرض التعرف على نتائج عمل اللجنة الدولية ودراسة معلوماتها ، توجهت مجموعة من الخبراء الروس في الالغام والطوربيدات.  وزار الخبراء الروس قاعدة بيونغ تيك حيث جمعت حطام السفينة والتقت باعضاء طاقم السفينة الناجين ومع خبراء من كوريا الجنوبية. واطلع الخبراء الروس كذلك على حطام الطوربيد الذي تسبب في غرق "تشونان" ،حسب ما يدعى الجانب الكوري الجنوبي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك