الخارجية الروسية تدعو لتمديد حظر الاستيطان وتعتبر ذلك أمراً يساعد المفاوضات المباشرة الجارية في واشنطن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53799/

تدعو روسيا اسرائيل الى تمديد مفعول حظر الاستيطان في الضفة الغربية. جاء ذلك في البيان الذي صدر يوم 3 سبتمبر/ايلول عن اندريه نيستيرينكو المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية.

تدعو روسيا اسرائيل الى  تمديد مفعول حظر الاستيطان في الضفة الغربية. جاء ذلك  في البيان الذي صدر يوم 3 سبتمبر/ايلول عن اندريه نيستيرينكو  المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية.
وقال نيستيرينكو: " من اجل تحقيق نجاح في المفاوضات من المهم جدا استبعاد اية اعمال عنف وكذلك عدم اتخاذ خطوات احادية الجانب تستبق نتائجها، وفي هذا السياق  فمن شأن  تمديد الحظر الاسرائيلي على  الاستيطان في الضفة الغربية الذي ينتهي سريان مفعوله في اواخر سبتمير/ايلول عام 2010   ان يلعب دورا هاما".
وابرز نيستيرينكو  ان موسكو تعتبر استئناف المفاوضات الاسرائيلية الفلسطينية المباشرة في واشنطن نتيجة هامة  للجهود المشتركة التي بذلتها اللجنة الرباعية للوسطاء الدوليين والتي شاركت روسيا  بنشاط فيها.
وأكد نيستيرينكو قائلا:" تكمن المهمة الرئيسية الآن في  ضمان السير الايجابي للحوار الذي قد بدأ". ودعا نيستيرينكو  كلا الجانبين الى" اظهار موقف مسؤول وبناء وابداء الاستعداد للحلول الوسط غير البسيطة على طريق التوصل الى التسوية  على اساس القوانين الدولية  المعترف بها من قبل الجميع".
وجاء في البيان  ان روسيا الاتحادية  ستساعد من جانبها بالتعاون مع غيرها من الاعضاء في الرباعية  وكافة الجهات المعنية، ستساعد بنشاط في تحقيق التقدم في اطار الجهود الرامية الى احلال السلام الشامل والعادل والوطيد في الشرق الاوسط.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)