منح الجائزة الاولى الى كتاب" السيرة النبوية" في معرض الكتاب الدولي الـ 23 بموسكو

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53794/

جرت على هامش معرض الكتاب الدولي بموسكو في دورته الـ 23 مراسم منح الجوائز في مسابقة أحسن كتاب لهذا العام في مواضيع مختلفة. وحصل على الجائزة الاولى في موضوع " HUMANITAS" كتاب " السيرة النبوية" من تأليف الدكتورة ناتاليا يفريموفا والدكتور توفيق ابراهيم والذي يعتبر اول كتاب من نوعه يصدر في طبعة فاخرة باللغة الروسية.

جرت على هامش معرض الكتاب الدولي بموسكو في دورته الـ 23 مراسم منح الجوائز في مسابقة أحسن كتاب لهذا العام في مواضيع مختلفة منها في النثر والشعر و"الكتاب المدرسي للعام" و" الورود البيض" والمواضيع الانسانية والفنون والبوم التصوير الفوتوغرافي .وتمت  المراسم في مبنى مسرح " نوفايا اوبرا" وهو من اجمل المسارح في العاصمة الروسية . وتمثل الجائزة الكبرى منحوتة برونزية بعنوان" انا أمشي حاملا الكتاب" للنحات الموسكوفي فلاديمير ترولوف .
وحصل على الجائزة الاولى في موضوع " HUMANITAS" كتاب " السيرة النبوية" من تأليف الدكتورة  ناتاليا يفريموفا والدكتور توفيق ابراهيم والذي يعتبر اول كتاب من نوعه يصدر في طبعة فاخرة باللغة الروسية. ويتضمن الكتاب الكثير من الشروح والخرائط والصور الجميلة عن الاماكن التي تتعلق بنشأة الرسول وحياته في مكة المكرمة واقامته في المدينة المنورة.وصدر الكتاب عن معهد الاستشراق بموسكو ودار " لادومير" للنشر المختصة بالمطبوعات الاسلامية.
وتشارك في المعرض هذا العام 1500 دار نشر وشركات من 56 بلدا ويعرض في 200 جناح فيه  حوالي 200 الف كتاب ومطبوعة ، وضيف الشرف في المعرض لهذا العام هي جمهورية بيلاروسيا. وللأسف فان المشاركة العربية في المعرض هذا العام اقتصرت على مصر التي خصص لها جناح صغير فيه.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية