روسيا والاتحاد الاوروبي يبحثان التعاون في المجال العسكري

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53790/

تقوم وزارة الدفلاع الروسية واللجنة العسكرية في الاتحاد الاوروبي بتشكيل فريق عمل مشترك من شأنه ان يعمل على التخطيط والتنسيق للخطوات المشتركة بين الجانبين في المجال العسكري. صرح بذلك للصحفيين يوم 3 سبتمبر/ايلول الجنرال نيكولاي ماكاروف رئيس هيئة الاركان العامة الروسية في اعقاب محادثاته مع الجنرال السويدي هوكن سيورن رئيس اللجنة العسكرية في الاتحاد الاوروبي.

تقوم وزارة الدفلاع الروسية واللجنة العسكرية  في الاتحاد الاوروبي بتشكيل فريق عمل مشترك من شأنه ان يعمل على التخطيط والتنسيق للخطوات المشتركة بين الجانبين في المجال العسكري. صرح بذلك للصحفيين يوم 3 سبتمبر/ايلول الجنرال نيكولاي ماكاروف رئيس هيئة الاركان العامة الروسية في اعقاب محادثاته مع الجنرال السويدي هوكن سيورن رئيس اللجنة العسكرية في الاتحاد الاوروبي.

وقال ماكاروف:" لقد اجرينا حديثا  مهما  وواسعا وتبادلنا الاراء في موضوع الامن الاوروبي وحددنا الخطوات التي يتوجب علينا اتخاذها".
 وبحسب قوله فان تشكيل الفريق الجديد  يهدف الى جعل القرارات المشتركة لا تحمل توجها نظريا بل عمليا.
وقال ماكاروف ان  المحادثات شهدت بحث المسائل المتعلقة  بعمليات حفظ السلام وتقديم المساعدات الانسانية، بما في ذلك عمليات مكافحة القراصنة في افريقيا.
ومضى قائلا:" وقد وصلنا الى الاستنتاج  القائل ان  مرحلة التخطيط تحتاج الى  العمل المشترك الدقيق . اما مرحلة التطبيق فتحتاج الى  التنسيق الوثيق.
واعرب سيورن من جانبه عن ثقته بنجاح التعاون العسكري بين الاتحاد الاوروبي وروسيا وقال:" لقد بدأ تعاوننا. وانه سيجلب دون شك  ثمارا عملية. وتعتبر العمليات المشتركة لحفظ السلام حيث تساعدنا  القوات المسلحة الروسية بمروحياتها مثالا جيدا لتعاوننا".
واستطرد سيورن قائلا:" بالاضافة الى ذلك  نقوم بدوريات في المياه المتاخمة لشواطئ الصومال. ويعتبر هذا الامر هاما على ضوء  معاهدة لشبونة الموقعة مؤخرا. اما زيارتي الى موسكو ولقاءاتنا فما هي الا تأكيد جديد لرغبتنا المتبادلة في تعزيز التعاون. وأعرب سيورن  عن ارتياحه للمستوى المهني العالي  في بحث المسائل العسكرية مع زملائه الروس.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)