باكستان..اطفال يفترشون الأرض ويلتحفون السماء ويعانون من الأوبئة وسوء التغذية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53777/

قامت الحكومة الباكستانية بإنشاء مخيم للأطفال المشرّدين بسبب الفيضانات في إقليم البنجاب وذلك بطلب من منظمة اليونيسيف ، وكان مدير صندوق الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" لجنوب آسيا دانيال تول قد دعا يوم 2 ايلول/سبتمبر المجتمع الدولي الى تقديم الدعم المالي العاجل لضحايا الفيضانات في باكستان وخاصة الأطفال، لما يعانونه من جوع وحرمان وتفشي الامراض.

قامت الحكومة الباكستانية بإنشاء مخيم للأطفال المشرّدين بسبب الفيضانات في إقليم البنجاب وذلك بطلب من منظمة اليونيسيف ، وكان مدير صندوق الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" لجنوب آسيا دانيال تول قد دعا  يوم 2 ايلول/سبتمبر المجتمع الدولي الى تقديم الدعم المالي العاجل لضحايا الفيضانات في باكستان وخاصة الأطفال، لما يعانونه من جوع وحرمان وتفشي الامراض.

واشار دانيال الى ان اليونيسيف يحتاج  لمبلغ لا يقل عن 141 مليون دولار لسد  احتياجات الطوارىء الحالية غير انه تلقى حتى الآن 60 مليونا فقط، مناشدا الاتحاد الاوروبي والمجتمع الدولي لتقديم المساعدات العاجلة، نظرا لحجم الكارثة التي قد يستغرق الخروج منها وقتا  طويلا.

هذا وكانت الأمم المتحدة قد حذرت من أن الأشهر القادمة ستكون عسيرة وسيتعرض المنكوبون للجوع وتفشي الأمراض التي حملتها المياه الملوثة، وحسب التقارير الرسمية فإن الخسائر الإقتصادية التي خلفتها الفيضانات وصلت حوالي 43 مليار دولار في وقت طالبت فيه فرق الإغاثة و برنامج الغذاء العالمي بـ40 مروحية لإيصال المساعدات الإنسانية الى المتضررين لاسيما وان شبكة الطرق والجسور التي دمرت  غدت  حجر عثرة أمام نقل المعونات والمساعدات.

وقال رئيس الوزراء الباكستاني يوسف رضا جيلاني ان الفيضانات أضرت بـ30% من الأراضي الزراعية و 10% من السكان، فضلا عن الخسائرالمادية الفادحة في البنية التحتية. كما حذر جيلاني من المشكلات الإجتماعية بسبب فقدان الوظائف وارتفاع الأسعار في بلد يصارع من أجل البقاء.

التفاصيل في تسجيل الفيديو

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك