8 قتلى و14 جريحا نتيجة تجدد الحرائق في جنوب روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53776/

لقي 8 اشخاص مصرعهم واصيب 14 آخرون جراء الحرائق التي اندلعت في مقاطعة فولغوغراد جنوبي روسيا نتيجة ارتفاع في درجات الحرارة، وأدت النيران الى تدمير حوالى 400 منزل، مما اسفر عن تشريد اكثر من 900 شخص. وفرضت السلطات حالة الطوارئ في بعض مناطق المقاطعة.

لقي 8 اشخاص على الاقل مصرعهم وأصيب 14 آخرون جراء الحرائق التي اندلعت في مقاطعة فولغوغراد جنوبي روسيا نتيجة ارتفاع في درجات الحرارة، حسبما نقلت وكالات انباء روسية يوم الجمعة 3 سبتمبر/ايلول. وفرضت السلطات حالة الطوارئ في بعض مناطق المقاطعة.
وأدت النيران الى تدمير حوالي 400 منزل في احدى نواحي المقاطعة، مما اسفر عن تشريد اكثر من 900 شخص نقلوا الى مستشفيات ومدارس وفنادق. وكلف الرئيس دميتري مدفيديف وزير التنمية الاقليمية بالتوجه الى مكان الحادث للإشراف على إعادة بناء المباني المدمرة ودفع التعويضات للمتضررين والضحايا.  
بدوره اعلن وزير الطوارئ سيرغي شويغو يوم الجمعة انه تسنى حتى الآن اطفاء 15 حريقا من اصل 20 ، كما تم محاصرة بؤر حرائق أخرى في المنطقة. ويشارك في عمليات الإطفاء أكثر من ألف عنصر مدعومين بطائرات ومروحيات، كما قررت وزارة الداخلية ارسال زهاء 500 من الجنود للمساعدة في عمليات الاطفاء في 3 مقاطعات وضمنا مقاطعة فولغوغراد.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)