مقتل ضابطين اثنين في الشرطة واصابة 26 شخصا في هجوم انتحاري شمال طاجيكستان

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53770/

قتل ضابطان اثنان في الشرطة الطاجيكية وأصيب 26 شخصا بجروح في مدينة خوجاند شمال طاجيكستان في تفجير انتحاري استهدف مبنى الادارة الاقليمية لمكافحة الجريمة المنظمة. وتعتقد وزارة الداخلية الطاجيكية ان لعناصر من حركة اوزبكستان الاسلامية التى لها صلة بتنظيم القاعدة ضلعا في تدبير الهجوم.

قال مصدر في وزارة الداخلية الطاجيكية ان تفجيرا انتحاريا استهدف مبنى الادارة الاقليمية لمكافحة الجريمة المنظمة في مدينة خوجاند شمال البلاد يوم الجمعة 3 سبتمبر/ايلول، مما ادى الى مقتل ضابطين اثنين في الشرطة واصابة 26 شخصا بجروح مختلفة. وقد نقل جميع المصابين الى المستشفيات، كما اكدت مصادر طبية ان معظمهم في حالة خطرة.

وأضاف المصدر في وزارة الداخلية ان النتائج الأولية للتحقيق في الحادث تدل على ان انتحاريين نفذا هجوما مزدوجا على مبنى للشرطة المحلية. وكانت الوزارة قالت في وقت سابق من اليوم ذاته ان انتحاريا يقود سيارة مفخخة هاجم المبنى في الساعة السابعة صباحا. والحق الانفجار اضرارا كبيرة بمبنى الادارة الاقليمية لمكافحة الجريمة، كما ادى الى نشوب حريق داخله يشارك عدة فرق اطفاء في مكافحته.

 وتعتقد وزارة الداخلية الطاجيكية ان لعناصر من حركة اوزبكستان الاسلامية التى لها صلة بتنظيم القاعدة ضلعا في تدبير الهجوم، حسبما اكد المكتب الصحفي للوزارة.

ويذكر ان مدينة خوجاند وهي ثاني اكبر مدن طاجيكستان تقع على بعد 350 كيلومترا من العاصمة دوشنبه.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)