نجاة 13 عاملا في انفجار منصة نفط في خليج المكسيك الامريكي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53759/

وقع انفجار في منصة نفط تابعة لشركة "مارينير انيرغي" في الخليج المكسيكي، حيث تم انقاذ 13 عاملا كانوا فيها. الا انه ومن ناحية اخرى لوحظ في مكان الحادث تسرب نفطي امتد الى اكثر من كيلومتر.

وقع انفجار في منصة نفط  تابعة لشركة "مارينير انيرغي" في الخليج المكسيكي، كما افادت بذلك وكالة "اسوشيتد برس" يوم الخميس 2 سبتمبر/ايلول نقلا عن رئيس قوات خفر السواحل الامريكية كيسي رينيل.
وقال رينيل ان مروحية تابعة لشركة خاصة اخطرت عن الانفجار صباح الخميس وانه اعقب الانفجار حريق في المنصة.
هذا وارسلت السلطات الامريكية الى مكان الحادث، والذي يقع على بعد 180 كلم جنوب مدينة فيرميليون-بيي في ولاية لوزيانا 7 مروحيات وطائرتين و4 سفن.
وتم انقاذ 13 عاملا وجدوا في المياه بعد وقوع الانفجار حيث تم رفعهم الى متن سفينة تجارية. واكد رئيس خفر السواحل انه بدأت عملية تجميع المعلومات حول الحادث كما تم تجهيز كافة المعدات والادوات اللازمة لمنع تسرب النفط .
يذكر ان الاعمال في حفارة المنصة كانت تتم على عمق 750 مترا.

واعلن خفر السواحل ان بقعة نفط بطول 1،5 كلم وعرض 30 مترا طافت على سطح الماء في مكان الحادث.
هذا وكانت وزارة الامن القومي الامريكية قد  اشارت في وقت سابق الى ان هذه المنشأة لم تكن تقوم باعمال استخراج للنفط او الغاز.
ويأتي الانفجار، بعد نحو شهر من احتواء أسوأ كارثة بيئية في تاريخ الولايات المتحدة، عندما تسرب النفط من بئر نفطية في أعماق البحر في خليج المكسيك، تتبع لشركة "BP" البريطانية، في أبريل/ نيسان الماضي.
وأثار التسرب مخاوف بيئية جمة، وجدلا كبيرا في الأوساط السياسية الأمريكية، كما أسفر التلوث الذي تسببت به مئات الآلاف  الاطنان من النفط  المتسرب إلى مياه الخليج عن إصابة قطاعي الصيد والسياحة بالشلل التام.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك