غيتس يبحث مع كرزاي مسألة تأمين مواكب تموين قوات الناتو في افغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53754/

وصل وزير الدفاع الأمريكي روبرت غيتس في زيارة غير معلنة إلى كابول يوم الخميس 2 سبتمبر/ايلول، لاجراء محادثات مع الرئيس الافغاني حامد كرزاي وقائد قوات الناتو الجنرال ديفيد باتريوس، كما أفادت بذلك وسائل الإعلام المحلية.

وصل وزير الدفاع الأمريكي روبرت غيتس في زيارة غير معلنة إلى كابول يوم الخميس 2 سبتمبر/ايلول، لاجراء محادثات مع الرئيس الافغاني حامد كرزاي وقائد قوات الناتو الجنرال ديفيد باتريوس، كما  أفادت بذلك وسائل الإعلام المحلية.

وبحث غيتس وكرزاي العديد من المسائل المعقدة، واهمها مسألة تأمين خط سير مواكب تموين قوات الناتو وتوفير الحماية اللازمة للممثليات الأجنبية في كابل بعد انسحاب شركات الحراسة الخاصة من أفغانستان.

هذا وستنسحب بعد 3 أشهر تقريبا كل شركات الحراسة الخاصة من البلاد، تنفيذا لأمر كرزاي. وتعمل أكثر من 50 شركة حراسة خاصة أمريكية أو متعاقدة مع الولايات المتحدة في الوقت الحالي في أفغانستان.

وقد تزامنت زيارة غيتس لافغانستان مع هجوم صاروخي عن طريق الخطأ، قامت به مروحيات قوات  الناتوعلى اجتماع جماهيري نظمه مؤيدو احد المرشحين  للبرلمان الافغاني في محافظة تخار، واسفر الهجوم عن مقتل 6 مدنيين وجرح 10 اخرين .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك