مدفيديف: في البلاد ما يكفي من الحبوب لتلبية كافة الحاجات رغم الجفاف هذا الصيف

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53752/

يرى الرئيس الروسي دميتري مدفيديف انه لا مجال للحديث عن نقص المواد الغذائية في روسيا رغم الصيف الحار والجاف. وعزا مدفيديف النقص في بعض المواد الغذائية في المحلات وارتفاع اسعارها الى وجود عملية تلاعب ومضاربة بالاسعار.

يرى الرئيس الروسي دميتري مدفيديف انه لا مجال للحديث عن نقص المواد الغذائية في روسيا رغم الصيف الحار والجاف. وقال خلال اجتماع لهيئة رئاسة مجلس الدولة مكرس لمسائل تنظيم السوق الغذائية الداخلية يوم 2 سبتمبر/ايلول ان نقص بعض المواد الغذائية في المحلات وارتفاع اسعارها  ناجمان عن المضاربة والتلاعب بالاسعار.
واكد مدفيديف ان في البلاد ما يكفي من الحبوب لتلبية كافة الحاجات  رغم الحرارة غير المسبوقة والجفاف هذا الصيف. وقال انه سيحصد في البلاد ما لا يقل عن 60 مليون طن من الحبوب، كما يوجد في المستودعات ما بين 21 ـ 25 مليون طن من الحبوب المتبقية من محصول العام الماضي. وهذه الكمية اجمالا تكفي لتلبية حاجات البلاد من الحبوب ولاغراض علف الحيوانات. ولن تعاني روسيا نقصا في اللحوم والالبان  والسكر.
وكلف الرئيس الحكومة والسلطات في المناطق بالحيلولة دون ارتفاع الاسعار غير المبرر على المواد الغذائية الرئيسية ونقص بعض انواعها.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم