شركة إيجار الطائرات الامريكية تشتري 10 طائرات روسية "سوبرجيت" بمبلغ 300 مليون دولار

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53749/

وقعت شركة " SuperJet International" وشركة "سوخوي" الروسيتان مذكرة تفاهم مع شركة Willis" Lease Finance Corporation" الامريكية حول شراء 6 طائرات روسية من طراز "سوخوي سوبرجيت" و 4 طائرات اخرى من هذا النوع في المستقبل . وتفوق كلفة الصفقة على 300 مليون دولار. جاء ذلك في بيان صادر عن شركة SuperJet International"" ورد يوم 2 سبتمبر/ايلول الى وكالة " انترفاكس آ في آن" الروسية.

وقعت شركة " SuperJet International" وشركة "سوخوي"  الروسيتان  ومؤسسة " Alenia Aeronautica " المشتركة  مذكرة تفاهم مع شركة  Willis" Lease Finance Corporation" الامريكية لايجار الطائرات حول شراء 6 طائرات من طراز "سوخوي سوبرجيت" كما تتضمن المذكرة نية الشركة الامريكية في اقتناء 4 طائرات اخرى في المستقبل . وتفوق كلفة الصفقة 300 مليون دولار.   جاء ذلك في بيان صادر عن شركة  SuperJet International""   ورد يوم 2 سبتمبر/ايلول  الى وكالة " انترفاكس آ في آن" الروسية.

ويقول البيان انه يتوقع ان تنفذ  اول توريدات للطائرة من طراز " SSJ100/95"  ذات الـ 98 مقعدا في سبتمبر/ايلول عام 2012.
يذكر ان مشروع "سوخوي سوبرجيت" يعتبر شراكة انتاجية هامة بين اوروبا وروسيا في مجال بناء طائرات الركاب المدنية. اما شركة   " Willis Lease Finance Corporation" من ولاية كاليفورنيا الامريكية فهي  جهة مؤجرة رئيسة  للمحركات النفاثة التجارية بالاضافة الى  انها تقوم  بايجار الطارات.
وتقوم شركة " SuperJet International " ومؤسسة Alenia Aeronautica" " المشتركة التابعة لها اللتان تمتلكان حصة 51 % من الاسهم  وشركة "سوخوي" التي تمتلك  49% من الاسهم بضمان تسويق وبيع وتوريد طائرة "سوخوي سوبرجيت 100" في اوروبا وامريكا الشمالية والجنوبية واوقيانيا وافريقيا واليابان. وبالاضافة الى ذلك  فان الشركة تتولى اعداد الطائرات و مرافقتها التجارية بعد بيعها وكذلك تصميم وتطوير نموذجي  "VIP" و " Cargo" (النقل). ويتعاون فرع شركة " SuperJet International " في موسكو بشكل نشيط مع مكتب الشركة للبيع في واشنطن.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)