دور الدين في حياة مواطني البلدان الفقيرة اكبر منه في البلدان الغنية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53744/

اظهر استطلاع الرأي العام الذي اجرته منظمة "غالوب" في 114 بلدا ان دور الدين في البلدان الفقيرة اكبر منه في البلدان الغنية . وقد بين الاستطلاع ان حصة الفرد من الناتج المحلي الاجمالي في كل بلد من البلدان الاكثر تدينا اقل من 5 الاف دولار.

اظهر استطلاع الرأي العام  الذي اجرته منظمة "غالوب" في 114 بلدا ان دور الدين في البلدان الفقيرة اكبر منه في البلدان الغنية . وقد بين الاستطلاع ان حصة الفرد من الناتج المحلي الاجمالي  في كل بلد من البلدان الاكثر  تدينا اقل من 5 الاف دولار.

وافادت صحيفة "Christian Today" البريطانية نقلا عن منظمة "غالوب" ان 84% ممن شملهم الاستطلاع في مختلف البلدان اكدوا ان للدين مكانا هاما في حياتهم اليومية.  فمثلا اكد  99% من سكان بنغلاديش والنيجر واليمن واندونيسيا وملاوي وسري لانكا ان الدين يلعب دورا اساسيا  في حياتهم، اما في الهند فاكد ذلك 90% من المواطنين.
وفيما يتعلق بالبلدان التي تبلغ حصة الفرد  الواحد فيها من  الناتج المحلي الاجمالي 25 الف دولار واكثر فان 47 % فقط من المشمولين باستطلاع الرأي فيها اكدوا على دور كبير للدين في حياتهم.
وبلغت هذه النسبة في روسيا 34%، وفي فرنسا 30%، وفي بريطانيا 27%، في هونغ كونغ واليابان 24%، والدانمارك 19%، والسويد 17% و16 % في استونيا. 
ومن البلدان الاوروبية كانت ايطاليا واليونان اكثر بلدين متدينين فيها  (72% و71% بالتوالي). ويشكل هذا المؤشر 65% في الولايات المتحدة.
واجري الاستطلاع عام 2009 وشمل 1000 شخص في كل من لبلدان الـ 114 .   

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك