خبيرة في الشؤون الشرقأوسطية: اوباما مهتم بالشروع في المفاوضات المباشرة وليس بنتائجها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53741/

قالت الخبيرة في شؤون الشرق الأوسط البرفسور إيرينا زفياغيلسكايا في مقابلة مع قناة "روسيا اليوم" ان العديد من الاطراف تقيم المفاوضات المباشرة في واشنطن بشكل متشائم، وذلك بسبب التناقضات الحادة بين الطرفين، مشيرة الى ان الرئيس الامريكي باراك اوباما مهتم بالشروع في تلك المفاوضات وليس بنتائجها.

قالت الخبيرة في شؤون الشرق الأوسط البرفسور إيرينا زفياغيلسكايا في مقابلة مع قناة "روسيا اليوم" ان العديد من الاطراف تقيم المفاوضات المباشرة في واشنطن بشكل متشائم، وذلك بسبب التناقضات الحادة بين الطرفين، وأضافت أن الاهم هو استئناف المفاوضات كرمز للعودة الى العملية السياسية، مشيرة الى ان النتائج قد يطول انتظارها.

واوضحت زفياغيلسكايا ان الاجواء التشاؤمية ترجع الى اسباب معينة، فمن ناحية، هناك حكومة يمينية في اسرائيل مستمرة في بناء المستوطنات، وتضم اكثر من 40  % من اراضي الضفة وتقول ان القدس هي عاصمة غير مجزءة لدولة اسرائيل، ومن ناحية اخرى الانقسام الفلسطيني-الفلسطيني.

واشارت زفياغيلسكايا الى ان الرئيس الامريكي باراك اوباما يسعى الى تطبيق  الالتزامات التي تعهد بها في بداية ولايته الرئاسية وهي الانسحاب من العراق والذي بدأ فعليا، والالتزام الاخر هو بدء المفاوضات  السلمية بين اسرائيل والفلسطينيين، مشيرة الى ان اوباما مهتم بالشروع في تلك المفاوضات وليس بنتائجها.

المزيد في المقابلة المصورة

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية