واشنطن تعلن مكافأة 5 ملايين دولار للقبض على قادة طالبان باكستان بعد ادراجها على قائمة التنطيمات الارهابية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53736/

أعلنت الولايات المتحدة يوم 1 سبتمبر/ايلول عن مكافأة بمبلغ 5 ملايين دولار مقابل معلومات قد تقود إلى القبض على اثنين من كبار قادة حركة طالبان باكستان وهما حكيم الله محسود وولي الرحمن. يأتي ذلك بعد اعلان واشنطن رسميا ادراج طالبان باكستان على القائمة السوداء للمنظمات الدولية الارهابية.

أعلنت الولايات المتحدة يوم 1 سبتمبر/ايلول عن مكافأة بمبلغ 5 ملايين دولار مقابل معلومات قد تقود إلى القبض على اثنين من كبار قادة حركة طالبان الباكستانية وهما حكيم الله محسود وولي الرحمن ، وذلك بعد الاعلان عن ادراج حركة طالبان باكستان على القائمة السوداء للمنظمات الدولية الارهابية.

كما أصدرت وزارة العدل الأمريكية أمرا بالقبض على محسود بعدما وجهت إليه واشنطن اتهامات بالتورط في مقتل 7 مواطنين أمريكيين في قاعدة عسكرية بأفغانستان عام 2009.

وفي السياق ذاته نقلت قناة "سي ان ان " عن المتحدث باسم وكالة الاستخبارات المركزية جورج ليتل قوله "نحن ندعم أية وسائل قانونية للقبض على هذا الإرهابي ومحاكمته على الجرائم التي قام بارتكابها"، وأضاف أن "الإعلان الصادر اليوم، هو جزء من ذلك." كما أكد المسؤول الأمريكي أن الاتهامات الجنائية تعني محاكمة محسود إذا ما تم اعتقاله الا لنه "يمكن أيضاً أن يواجه العدالة عبر طرق أخرى"، في إشارة إلى الهجمات الصاروخية التي توصي وكالة الاستخبارات المركزية بتنفيذها في باكستان.

هذا وأعلنت واشنطن رسميا في وقت سابق من اليوم ذاته انها ادرجت حركة طالبان باكستان على القائمة  السوداء للمنظمات الدولية الارهابية بقرار من وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون، مما يعني على وجه الخصوص فرض عقوبات على منتسبيها من بينها تجميد الاصول وحظر اعضائها من السفر الى الولايات المتحدة وتجريم تقديم الدعم المادي لها.

يذكر ان محسود تزعم "تحريك طالبان – باكستان" منذ آب/ أغسطس عام 2009، فيما يتزاعم ولي الرحمن فرع الحركة في أقليم جنوب وزيرستان. وكانت المنظمة قد أعلنت مسؤوليتها عن ما لا يقل عن 3 هجمات منفصلة استهدفت مواقع أمريكية في أفغانستان.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك