بايدن: العراقيون اقتربوا من تشكيل الحكومة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53719/

اعلن نائب الرئيس الامريكي جو بايدن في حديث لقناة "سي بي اس" من العراق يوم الاربعاء 1 سبتمبر/ايلول ان تشكيل حكومة جديدة في العراق "بات قريبا". تأتي هذه التصريحات بعد سلسلة لقاءات اجراها بايدن مع المسؤولين الرئيسيين وممثلي كل الاحزاب والتكتلات البرلمانية حسب قوله.

اعلن نائب الرئيس الامريكي جو بايدن في حديث لقناة  "سي بي اس" من العراق يوم الاربعاء  1 سبتمبر/ايلول ان تشكيل حكومة جديدة في العراق "بات قريبا".
وأوضح بايدن الذي التقى مؤخرا حسب قوله المسؤولين الرئيسيين وممثلي كل الاحزاب والتكتلات البرلمانية: "هناك 325 عضوا في البرلمان وحصل أهم حزب على 91 صوتا، بالتالي نحتاج الى وقت لتشكيل هذا الائتلاف لكن اعتقد اننا اصبحنا قريبين من ذلك". ونقلت وكالة "كونا" قوله بهذا الخصوص "حقيقة الأمر أني تحدثت مع كل القادة الكبار اجتمعت بكل التكتلات التي فازت بمقاعد في الانتخابات البرلمانية وأنا مقتنع تماما بأنهم اقتربوا من القدرة على تشكيل حكومة والتي ستكون حكومة تعكس نتيجة الانتخابات التي كانت مقسمة بشكل كبير".
هذا وقد وصل بايدن الى مدينة اربيل في شمال العراق يوم الاربعاء للقاء القادة الاكراد. وافادت وكالة "كونا" للانباء نقلا عن مصدر في الرئاسة المحلية ان المسؤول الامريكي اجرى مباحثات مع رئيس الادارة المحلية مسعود بارزاني تناولت الوضع في البلاد وانعكاسات انسحاب القوات الامريكية على تطورات الاوضاع في المنطقة. كما شدد بايدن على ضرورة الاسراع في تشكيل حكومة  شراكة وطنية دون تهميش اي طرف.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية