روسيا تبلغ الدور الثاني لبطولة العالم بكرة السلة

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53710/

حقق المنتخب الروسي فوزه الثالث في بطولة كأس العالم بكرة السلة، بتغلبه على نظيره الصيني بـ 89 نقطة مقابل 80 نقطة في المباراة التي جرت بينهما يوم الأريعاء 1 سبتمبر/أيلول في تركيا.

حقق المنتخب الروسي فوزه الثالث في بطولة كأس العالم بكرة السلة، بتغلبه على نظيره الصيني بـ 89 نقطة مقابل 80 نقطة في المباراة التي جرت بينهما يوم الأريعاء 1 سبتمبر/أيلول في تركيا.

وقد ضمن المنتخب الروسي تأهله بهذا الفوز الى الدور الثاني للبطولة، بعد أن رفع رصيده الى 7 نقاط ويحتل المركز الثالث في المجموعة الثالثة خلف المنتخب اليوناني الذي فاز بدوره على منتخب كوت ديفوار في مباراته الرابعة بـ 97 نقطة مقابل 60 نقطة، بينما يتصدر المنتخب التركي قائمة المجموعة برصيد 8 نقاط، إثر فوزه على نظيره البورتو ريكوي بفارق نقطتين فقط، بنتيجة 79 نقطة مقابل 77 نقطة.

إسبانيا تحقق فوزاً ساحقاً على لبنان

 حقق المنتخب الإسباني حامل اللقب فوزاً ساحقاً على نظيره اللبناني بـ 91 نقطة مقابل 57 نقطة في إزمير ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة.

وكان المنتخب الإسباني الذي توج باللقب قبل أربعة أعوام في اليابان بفوزه على نظيره اليوناني 70-47 في المباراة النهائية، استهل مشواره بخسارة مفاجئة أمام فرنسا، ثم فاز على نيوزيلندا قبل أن يعود ويخسر مجدداً أمام ليتوانيا التي ضمنت تأهلها الى الدور الثاني برفقة فرنسا.

صربيا ترافق الأرجنتين الى الدور الثاني

وفي المجموعة الأولى حجز المنتخب الصربي بطاقة التأهل الى الدور الثاني بفوزه على أستراليا بـ 94 نقطة مقابل 79 نقطة، ورافق المنتخب الصربي الى الدور الثاني نظيره الأرجنتيني الذي فاز بدوره على نظيره الأردني بفارق نقطة واحدة، بنتيجة 88 نقطة مقابل 79 نقطة.

في حين تعرض المنتخب الألماني لهزيمة مفاجئة ضمن منافسات المجموعة نفسها، أمام نظيره الأنغولي في غياب نجمه ديرك نوفيتسكي بـ 88 نقطة مقابل 88 نقطة بعد التمديد، ليحل محله في المركز الرابع المؤهل الى الدور الثاني.

تونس تودع البطولة

وفي المجموعة الثانية، ودع المنتخب التونسي البطولة بعدما مني بهزيمته الرابعة وجاءت على يد كرواتيا بـ 64 نقطة مقابل 84 نقطة.

بينما حققت الولايات المتحدة الأمريكية فوزها الرابع على التوالي بتغلبها على إيران بطلة آسيا بنتيجة 88 نقطة مقابل 51 نقطة، وتتصدر أمريكا قائمة المجموعة الثانية برصيد 8 نقاط.

ويليه في المركز الثاني المنتخب السلوفيني الذي رفع رصيده الى 7 نقاط، إثر فوزه على نظيره البرازيلي الثالث برصيد 6 نقاط، بنتيجة 80 نقطة مقابل 77 نقطة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا