واشنطن تشترط للمشاركة في مناورات "نسر الاناضول" السماح لاسرائيل المشاركة فيها

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53709/

افادت صحيفة "حرييت" التركية الواسعة الانتشار نقلا عن مصادر غير محددة يوم الاربعاء 1 سبتمبر/ايلول بان الولايات المتحدة لن تشارك في مناورات عسكرية جوية مقررة في اكتوبر/تشرين الاول ما لم يشارك فيها الاسرائيليون.

افادت صحيفة "حرييت"  التركية الواسعة الانتشار نقلا عن مصادر غير محددة يوم الاربعاء 1 سبتمبر/ايلول بان الولايات المتحدة لن تشارك في مناورات عسكرية جوية مقررة في اكتوبر/تشرين الاول ما لم يشارك فيها الاسرائيليون.
وبحسب الصحيفة فان واشنطن ابلغت السلطات العسكرية التركية ان المطاردات الاميركية لن تشارك في مناورات "نسر الاناضول" اذا لم تتم دعوة سلاح الجو الاسرائيلي للمشاركة في المرحلة الدولية من هذه المناورات السنوية.
ولم تشأ السفارة الاميركية ردا على سؤال لوكالة "فرانس برس" التعليق على هذا الخبر.
يذكر ان العلاقات بين تركيا واسرائيل الحليفين الاستراتيجيين السابقين في المنطقة، تشهد توترا شديدا منذ الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة شتاء 2008.
وزادت العلاقات توترا اثر هجوم القوات الاسرائيلية في 31 مايو الماضي على اسطول مساعدات انسانية لغزة ما خلف مقتل 9 اتراك.
وللتعبير عن غضبها استدعت تركيا سفيرها لدى اسرائيل والغت مناورات مشتركة وطالبت تل ابيب بالاعتذار الامر الذي رفضته اسرائيل.
كما استبعدت اسرائيل في 2009 من هذه المناورات العسكرية مما ادى الى انسحاب الولايات المتحدة منها تضامنا.
واعلنت تركيا رسميا الغاء "المرحلة الدولية" من المناورات التي كانت تتيح للطائرات الاسرائيلية منذ عام 2001 استخدام سهول كونيا الواسعة للتدرب الى جانب دول الحلف الاطلسي وضمنها تركيا.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك