نادال يستهل مشواره في فلاشينغ ميدوز بفوز صعب على غاباشفيلي

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53707/

تأهل النجم الإسباني رافائيل نادال المصنف الأول عالمياً، الى الدور الثاني لبطولة الولايات المتحدة الأمريكية المفتوحة للتنس، آخر البطولات الأربع الكبرى، البالغة قيمة جوائزها 22 مليون و668 ألف دولار.

تأهل النجم الإسباني رافائيل نادال الى الدور الثاني لبطولة الولايات المتحدة الأمريكية المفتوحة للتنس، آخر البطولات الأربع الكبرى، البالغة قيمة جوائزها 22 مليون و668 ألف دولار.

وعانى نادال المصنف الأول عالمياً، الأمرين لتخطي عقبة الروسي تيموراز غاباشفيلي، حيث فاز عليه بثلاث مجموعات مقابل لاشيء، بواقع: (7-6) و (7-6) و (6-3) في مباراة استغرقت ثلاث ساعات تقريباً.

وسيواجه نادال في الدور الثاني الأوزبكستاني دنيس ايستومين الروسي الأصل ايضاً، الذي فاز بدوره على الأرجنتيني ماكسيمو غونزاليس بثلاث مجموعات مقابل لاشيء، بنتيجة: (7-5) و (7-5) و (6-1).

ويسعى نادال (24 عاماً)، الى إحراز لقب هذه البطولة لأول مرة في تاريخه، وهي البطولة الوحيدة من سلسلة البطولات الأربع الكبرى التي لم يتوج بها بعد، وفي حال فوز نادال على ملاعب فلاشينغ ميدوز بنيويورك فإنه سيصبح سابع لاعب في التاريخ يحرز لقب الدورات الأربع الكبرى (أستراليا وفرنسا ويمبلدون والولايات المتحدة)، واللاعب الأصغر الذي يحقق هذا الانجاز.

كما سيصبح النجم الإسباني رابع لاعب في تاريخ البطولات الأربع الكبرى، الذي يحرز ثلاث دورات متتالية بعد السويسري روجيه فيدرر والأمريكي بيت سامبراس والاسترالي رود ليفر.

يذكر أن أفضل نتيجة لنادال في مشاركاته السبع السابقة في بطولة الولايات المتحدة كانت بلوغه الدور نصف النهائي، حيث يعتبر أن أرضية ملاعب فلاشينغ ميدوز ونوعية الكرات المستعملة لا تلائم كثيرا طريقة لعبه.

كما تأهل الإسباني الآخر فرناندو فرداسكو المصنف الثامن، الى الدور نفسه على حساب الإيطالي فابيو فونييني بتغلبه عليه بصعوبة بالغة بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين، بواقع: (1-6) و (7-5) و (6-1) و (4-6) و (6-3)، وسيكون فيرداسكو على موعد في الدور التالي مع الفرنسي ادريان مانارينو الفائز على الإسباني بير ريبا ايضاً، بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين.

وعانى الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثالثاً، الأمرين ايضا لبلوغ الدور الثاني، حيث فاز بصعوبة كبيرة على مواطنه فيكتور ترويتسكي بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين، بواقع: (6-3) و (3-6) و (2-6) و (7-5) و (6-3) في ظرف 3 ساعات و 40 دقيقة.

ويلتقي ديوكوفيتش في الدور المقبل مع الألماني فيليب بيتشنر الفائز على التشيكي دوسان لويدا بثلاث مجموعات مقابل لاشيء، بنتيجة: (6-3) و (6-1) و (6-1).

وتأهل الأرجنتيني المخضرم دافيد نالبانديان المصنف الحادي والثلاثون، الى الدور الثاني بتغلبه على الجنوب افريقي ريك دي فوست بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين، بواقع: (7-6) و (3-6) و (6-4) و (6-7) و (6-4)، وسيلتقي نالبانديان في الدور التالي مع الفرنسي فلوران سيرا المتأهل الى الدور نفسه على حساب الألماني فلوريان ماير.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا