أوباما : الولايات المتحدة ستستمر في دعمها امن إسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53706/

أدان الرئيس الأمريكي باراك أوباما عقب اجتماع ضمه مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، قبل التوجه الى المفاوضات الخماسية، ادان ما وصفه بـ "المجزرة العبثية" في الضفة الغربية، واكد أن المتطرفين لن يقوضوا عملية الحوار السلمي المباشر بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

أدان الرئيس الأمريكي باراك أوباما عقب اجتماع ضمه مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الأربعاء 1 سبتمبر/ايلول،قبل التوجه الى المفاوضات الخماسية، ادان ما وصفه بـ "المجزرة العبثية" التي أسفرت عن مقتل 4 مستوطنين في الضفة الغربية وتبناها الجناح العسكري لحركة حماس، واكد أن المتطرفين لن يقوضوا عملية الحوار السلمي المباشر بين الإسرائيليين والفلسطينيين.
وقال الرئيس الأمريكي في مؤتمر صحفي مشترك مع نتانياهو إنه يريد التحدث مباشرة "إلى الإسرائيليين وإلى سكان المنطقة التي وقعت فيها المجزرة العبثية قرب الخليل".
وقال "أريد أن يعرف العالم أجمع أن الولايات المتحدة ستستمر في دعمها امن إسرائيل، وسنصد هذا النوع من الأنشطة الإرهابية"، واضاف "ينبغي أن تفهم حماس وكل من يتبنى هذه الجرائم الشنيعة أنه لن يتمكن من منع ضمان أمن إسرائيل ولا الحصول على سلام دائم".

 بدوره اعرب نتنياهو عن شكره لاوباما للدعم ولان الولايات المتحدة مهتمة بامن اسرائيل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية