نجاد يطالب بسحب كافة القوات الأمريكية من العراق ويتوقع فشل المفاوضات بين الفلسطنيين وإسرائيل

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53705/

رحب الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد بانسحاب قوات أمريكية مقاتلة من العراق، الا انه اعرب عن ضرورة انسحاب كافة هذه القوات من الاراضي العراقية. كما انتقد الرئيس الإيراني المفاوضات المباشرة الدائرة بين إسرائيل والفلسطينيين في واشنطن، معربا عن ثقته بانها لن تسهم في حل قضية الشرق الأوسط.

رحب الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد بانسحاب القوات الأمريكية المقاتلة من العراق، الا انه اعرب عن ضرورة انسحاب كافة هذه القوات من الاراضي العراقية.
وجاء في لقاء اجرته معه محطة "العالم" الإيرانية الناطقة باللغة العربية في 1 سبتمبر/أيلول، ان هذا الانسحاب غير كاف، كما نصح نظيره الأمريكي باراك أوباما "الكف عن التدخل في الشأن العراقي الداخلي، والاعتراف باستقلاله وسحب القوات منه بالكامل"، مشددا على اهمية ملاحقة كل من وقف وراء اجتياح العراق ومحاكمته دوليا لينال الجزاء عن اعماله".
وفي شأن آخر انتقد الرئيس الإيراني المفاوضات المباشرة الدائرة بين إسرائيل والفلسطينيين في واشنطن، معربا عن ثقته بانها لن تسهم في حل قضية الشرق الأوسط.
واعتبر نجاد ان هذا الامر لن يتحقق، "طالما لم تؤخذ بعين الاعتبار مشاكل فلسطين الرئيسة"، مشيرا الى ان السنوات الـ 30 الاخيرة "شهدت مفاوضات كثيرة وتم اقتراح عشرات خطط السلام، الا انها جميعها فشلت".
واكد محمود أحمدي جاد على عجز الولايات المتحدة الأمريكية، بحسب رايه، لعب دور وسيط نزيه في هذا الصراع، "لان التجربة اثبتت تحيزها للنظام الصهيوني".
يذكر ان المفاوضات المباشرة بين الوفدين الفلسطيني والإسرائيلي ستبدأ في غضون الساعات القليلة القادمة في العاصمة الأمريكية واشنطن، حيث ستمثل وزيرة خارجية البلاد هيلاري كلينتون الجانب الأمريكي.
المصدر: وكالات 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك